وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفيرة فلسطين بالسويد تستقبل وفدا من حزب الشعب

نشر بتاريخ: 16/04/2013 ( آخر تحديث: 16/04/2013 الساعة: 10:01 )
غزة-معا- استقبلت سفيرة دولة فلسطين لدى السويد هالة فريز وفدا من شبيبة حزب الشعب الفلسطيني في السفارة الفلسطينية.

وقد اكد الجانبان على اهمية مواصلة حشد الدعم الدولي في اتجاه تحقيق الاستقلال الفوري لدولة فلسطين وإنهاء الاحتلال عن أراضيها وضمان حقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة وفقا للقرار 194، والتمسك برفض المفاوضات في ظل الاستيطان ورفض مرجعية القرارات الدولية، والى الانطلاق في مواجهة أية مساعي لذلك من حقيقة الاعتراف الأممي بالدولة الفلسطينية وحدودها وعاصمتها القدس وعدم العودة إلى مربع التفاوض حولها.

من جانبها اشارت السفيرة فريز الى إن حصول فلسطين على مراقب في الأمم المتحدة خطوة هامة للوصول إلى الاستقلال والسلام والاستقرار في المنطقة، حيث كان الاعتراف بمثابة بداية جديدة أحيت الأمل لدى أبناء الشعب الفلسطيني، الذي عانى كثيرا، لكنه لم يفقد الأمل بأن العدل لا بد أن يسود وأن إيمانهم بذلك قد تحقق.

وأضافت أن الدعم الذي حظيت به فلسطين من الأسرة الدولية أعطاها بعدا قانونيا وسياسيا وأخلاقيا طال انتظاره،وأكدت أن الدعم الذي يحظى به الفلسطينيون في السويد وفي العالم، هو رسالة أمل للشعب الفلسطيني مشددة أن استمرار الاحتلال لم يعد مقبولا وآن له أن ينتهي.

من جانبه اكد محمد صالح القيادي في شبيبة حزب الشعب الى أهمية السعي لحشد الإرادة الدولية من اجل الإنهاء الفوري للاحتلال بكل تجلياته باعتبار قضية تحقيق الاستقلال الفوري لدولة فلسطين وضمان حقوق اللاجئين الفلسطينيين هي المهمة العاجلة للشعب الفلسطيني أمام المجتمع الدولي من اجل تنفيذ قراراته المتعاقبة بهذا الخصوص.

وبما يحقق اعتماد استراتيجية فلسطينية جديدة وموحدة في السعي من اجل تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني المشروعة وغير القابلة للتصرف ،في تقرير المصير 194.