وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السرسك يؤكد بأن جولته في اوروبا مستمرة وتحقق نجاح اعلامي كبير

نشر بتاريخ: 16/04/2013 ( آخر تحديث: 16/04/2013 الساعة: 18:28 )
بيت لحم - معا - اكد الأسير المحرر محمود السرسك، الذي خاض معركة الأمعاء الخاوية لمدة 96 يوما، لمركز الأسرى للدراسات، أن جولته المستمرة في أوروبا تحقق نجاح اعلامي وحقوقي كبير جداً.

واوضح السرسك بأن الجولة بدأت من فرنسا وقام بفعالية تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين أمام مقر الصليب الأحمر في العاصمة الفرنسية "باريس" مع مجموعة تضامنية فرنسية، وتم استضافته ليومين في البرلمان الأوروبي واجتمع مع 7 نواب على انفراد وأدلى أمامهم بشهادة حية عن انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى، وطالب بحماية قانونية وانسانية لهم وتجريم اسرائيل على عدم التزامها بالقانون الدولي الانساني والاتفاقيات.

وأضاف السرسك لمركز الأسرى أن الجولة الأوروبية متواصلة وأنه متواجد الآن فى النرويج، وقام باجتماع برفقة الجمعية النرويجية الفلسطينية وعلى رأسها البرفسور جيرد ديفون والأسير المحرر محمد صالح، وأحمد خلايلة بوزارة الخارجية النرويجية، وطالب خلالها بإنهاء الاعتقال الاداري والعزل الانفرادي ومجمل معاناة الأسرى في السجون، مضيفا بأن وزارة الخارجية النرويجية أكدت مطالبتها لاسرائيل بانهاء هذا الملف.

وأكد السرسك للمركز أن وزارة الخارجية الاسرائيلية طلبت بشكل رسمي من الأوروبيين عدم استقباله أو التعامل معه متذرعة بأنه "ارهابي" وينضوي تحت منظمة مصنفة ارهابيا الأمر الذي رفضه الأوروبيون.

وأكد السرسك أن جولته مستمرة وأنه سيشارك في فعاليات للأسرى فى هولندا، وايطاليا وأنه سيشارك بكلمة في احتفال ميلانو السنوي في 28 /4/ 2013 والتي سيخصصها عن معاناة الأسرى وعن انتهاكات اسرائيل بحقهم.