وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد السيارات ينهي استعداداته لإطلاق الجولة الثانية من بطولة فلسطين

نشر بتاريخ: 16/04/2013 ( آخر تحديث: 16/04/2013 الساعة: 17:09 )
رام الله- معا - محمد أبو عرام- أنهى الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية كافة الاستعدادات المتعلقة بانطلاق الجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2012 والتي ستقام عند الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة القادم في ساحة مقر قوات الامن الوطني "حرش السعادة"، في محافظة جنين، بمشاركة ستون متسابقا ومتسابقة من فلسطين والأردن واراضي الـ48.

حيث تقام الجولة الثانية على مرحلتين ليتم اختيار أفضل عشر متسابقين للجولة الثالثة والأخيرة (توب تين) لتحديد بطل الجولة الثانية من بطولة فلسطين على مستوى المجموع العام اضافة لتحديد بطلة الجولة على فئة السيدات.

وأظهر خليل رزق رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية بأن الجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات ستكون مغايرة عن سابقاتها خاصة من حيث الترتيب والاستعداد كون أن جميع اللجان العاملة في الاتحاد سيكون لها حضور اضافة الى اختيار مكان السباق وهو محافظة جنين لما لهذه المدينة من أهمية خاصة.

واضاف رزق بان المؤسسات الاقتصادية والغرف التجارية سيكون لها دور فاعل من ناحية استقبال واستضافة الوفد الاردني والمشاركين في السباق.

وشكر رزق شركة العجاوي لتكفلها برعاية الجولة الثانية من بطولة فلسطين مؤكدا أن هناك العديد من الشركات الخاصة على تواصل مستمر مع الاتحاد لتقديم الدعم والرعاية وهذا بحد ذاته مؤشر ايجابي.

وبين خالد قدوره الامين العام للاتحاد بأن الإجراءات والترتيبات الفنية والإدارية قد تم انجازها حيث تم الحصول على موافقة رسمية من الجهات ذات العلاقة لاستخدام ساحة مقرات الامن الوطني في محافظة جنين "حرش السعادة" ، إضافة إلى التجهيزات الإدارية واللوجستية والفنية.

وأكد رزق بأن مجلس ادارة الاتحاد ولجانه العاملة وعلى مدار الساعة عملوا خلال الأيام الماضية على انهاء كافة الترتيبات، من أجل التحضير لاستقبال الفريق الأردني.

واشار رزق الى أن بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات للموسم 2012 تتكون من ست جولات يختار كل متسابق أفضل خمس جولات، حيث أقيمت الجولة الأولى في مدينة اريحا ونال لقبها المتسابق طارق صرصور فيما نالت المتسابقة مرح زحالقة على لقب فئة السيدات.

الأمانه العامة تعلن الجدول الزمني للسباق
من ناحية أخرى أعلنت الامانه العامة للاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية عن الجدول الزمني لسباق السرعة للسيارات ( الجولة الثانية من بطولة فلسطين لعام 2013 ) وذلك ابتداء من يوم الخميس الموافق 18/4/2013 في مدينة جنين، ساحة مقر قوات الأمن الوطني ( حرش السعادة ) برعاية شركة محلات العجاوي التجارية في جنين.

حيث سيتم فحص السيارات وصلاحيتها وقانونيتها وملائمتها للسباق وفحص الأوراق الثبوتية بالمتسابق المشارك بالسباق من الساعة الثانية من بعد الظهر وحتى السادسة مساء حيث سيتم يترتب على كل مشارك أن يكون بحوزته رخصة تسابق صادرة عن الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية ودفع رسوم المشاركة في السباق وإحضار صورة شخصية وصورة عن الهوية ورخصة القيادة وتامين ورخصة السيارة سارية المفعول والإعلان عن الشركة الراعية له.

وأي تأخير عن الساعة السادسة مساء يترتب دفع ضعف رسوم المشاركة بالسباق .

وفي الجمعة الموافق 19/4/2013 على كافة المتسابقين التواجد حتى الساعة الثامنة صباحا في مكان السباق وأي تأخير عن هذا الموعد يترتب على المتسابق دفع غرامة مالية بدل تأخير حتى الساعة الثامنة والربع وبعد ذلك حرمان من المشاركة وعدم إرجاع الرسوم المدفوعة .

وعند الساعة التاسعة والنصف صباحا سينطلق السباق بإعطاء إشارة الانطلاق للسباق بالعلم الفلسطيني بعد الاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني والسلام الملكي الأردني وينطلق السباق بواقع جولتين لكل متسابق وسيتم اختيار العشرة الأوائل بعد ذلك لينطلقوا بجولة ثالثة وبعد إنهاء السباق ستعلن نتائج متصدر السباق وتتوزع السيارات في هذا السباق إلى فئات حسب قوة محرك كل سيارة وتم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام وهي الدفع الأمامي والدفع الخلفي والدفع الرباعي وستعطى كؤوس حسب نتائج كل فئة بواقع كاس الأول على الفئة وكاس أسرع سيدة وأسرع مبتدئ وكاس أول وثاني وثالث على المجموع العام .

تنوية
سقط سهوا عدم ذكر كل من حكم حامد ومحمد عدوي ونبيل الكنش وعبد الرحمن الكيلاني وميسون الجيوسي ورامي اعزر واحمد لدادوة في خبر التكريم الذي نشر يوم امس في الصحف والمواقع الالكترونية.

حيث تم تكريمهم من قبل مجلس ادارة الاتحاد بشهادات تقديرية لعطائهم المميز خلال العام 2012