وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماراثون فلسطين :بحثت اخر الترتيبات والاستعدادات عشية انطلاقه ببيت لحم

نشر بتاريخ: 16/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 09:39 )
بيت لحم – معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقد، اليوم ، في مقر بلدية بيت لحم اجتماع تشاوري عشية انطلاق ماراثون فلسطين الدولي/بيت لحم 2013 "الحق في الحركة"، المقرر بدء منافساته يوم الاحد المقبل الواقع في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وينطلق من باحات كنيسة المهد.

وحضر الاجتماع رئيسة بلدية بيت لحم، الدكتورة فيرا بابون، وممثلون عن كافة المؤسسات ذات العلاقة بالماراثون.
واستعرضت اعتدال عبدالغني، في مستهل الاجتماع، جدول الاعمال وتضمن بحث الترتيبات النهائية والاستعدادات المتعلقة بالماراثون، واشارت الى فتح باب التسجيل يومي: 19، 20 الجاري من خلال نصب خيمة في ساحة كنيسة المهد تكون عبارة عن مكتب اعلامي، وسوف تتوافر كافة المواد الاعلامية، بادارة الدكتور محمود خليفة وكيل وزارة الاعلام وزهير الطميزي.

واهابت بالحضور ضرورة انجاح الماراثون نظراً للرسائل المتعددة والجمعة التي يحملها في جعبته.
ورحبت الدكتور فيرا بابون، رئيسة البلدية، بالحضور وثمنت عاليا تلبيتهم الدعوة، وابدت التزام البلدية بتوفير كافة الاحتياجات، مشيرة الى وجود غرفة عمليات متكاملة.

واكدت ان الماراثون هو عبارة عن رسالة ذات مضامين جوهرية ومهمة ومن ابرزها: التضامن مع الشعب الفلسطيني، وعبرت عن وافر شكرها وتقديرها للقائمين على الماراثون، وعادت وجددت التزامها بوضع كافة امكانيات البلدية، من اجل انجاح الحدث، نظرا للامتيازات التي تجنيها من وراء تنظيمه، وطنياً وسياحياً ورياضياً، وتعريفاً بالمدينة المقدسة باعتبارها مدينة مهد السيد المسيح عليه السلام.

ودعت رئيسة البلدية الى اجتماع يوم غد الساعة التاسعة صباحا، من اجل الوقوف على اخر الاستعدادات والترتيبات المتعلقة بانجاح الحدث وايصاله الى اهدافه، التي وُجد من اجلها.

وركزت سيينا، وهي من الدنمارك، واحد المبادرين الى تنظيم الماراثون على الامن ومسيرة الماراثون والاعلام ونقطة البداية والنهاية والمشاركين، واستحضرت، في هذا الصدد، ماراثون بوسطن في الولايات المتحدة، حيث تخلله اعتداء ارهابي، وقالت: ان احدى المشاركات في ذلك الماراثون هي عضو في جمعية "الحق في الحركة" وسوف تكون حاضرة في منافسات ماراثون فلسطين الدولي، ولفتت الى ان رجال الصحافة الاجانب ما انفكوا يسألون اذا ما كانت الامور تسير على ما يرام، وفي كل مرة نطمئنهم بأن الامور تسير بشكل حسن.

واوضحت ان عدد العدائين الاجانب المشاركين في الماراثون بلغ حتى اللحظة 200 عداء، وان العدد الاجمالي سوف يصل الى 250، ومن ضمنهم متسابقون من السودان وليبيا ودبي والدنمار وفرنسا وبلجيكا والمانيا والولايات المتحدة وانكلترا والسويد.

وشددت على اهمية الاعلام ودوره المحوري في انجاح الحدث، مشيرة الى ضرورة التركيز على وضع كافة التفاصيل والمعلومات في متناول سكان مدينة بيت لحم، وضرورة حشد اكبر قدر من المواطنين كي يحفزوا المشاركين في الماراثون على مواصلة التنافس حتى اللحظات الاخيرة.

واعلن الملازم اول محمد نجاحرة، من دوريات مرور بيت لحم عن اعتماد 160 شرطيا لمواكبة الماراثون واكثر من 10 دوريات وخمس دراجات نارية.
يذكر ان منافسات الماراثون سوف تنطلق على النحو التالي: مسافة 42,195 كم و 21 كم الساعة الثامنة صباحا، 10كم الساعة 8:15 صباحا، 5 كم الساعة 9 صباحا.