وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت تطلق مشروع "ويلود 2" لتمكين النساء

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 10:22 )
سلفيت- معا- اعلنت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت، اليوم ، مشروع "ويلود2" بالشراكة مع مؤسسة التعاون الايطالي.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر المحافظة، بحضور مديرة الدائرة ميسون عثمان ومديرة الشؤون العامة ريم زيدان ومنسقة مشروع التعاون الايطالي كارلابغانو واخصائية العنف القائم على النوع الاجتماعي في مؤسسة التعاون الايطالي وفاطمة بطمه مديرة البرامج والمشاريع في وزارة شؤون المرأة، استهدف فيه حاملات ملف المرأة في المؤسسات الحكومية ومجموعة من رئيسات المؤسسات النسوية.

وهدف اللقاء الى تعريف المؤسسات المشاركة في مركز تواصل بالمرحلة الثانية من برنامج "ويلود" والتي تتضمن بناء مؤسسات تواصل من خلال عملية التدريب والتأهيل لتحقيق التمكين الاقتصادي وتوفير نظام معلوماتي ومكافحة العنف ضد النساء واعادة دمجهن في المجتمع .

في بداية اللقاء رحبت عثمان بالحضور ونقلت تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر، مؤكدة اهتمامه والمحافظة بتطوير قطاع المرأة والعمل على تمكينها اقتصاديا واجتماعيا في مجتمعنا، من خلال اللقاءات والنشاطات المتواصلة التي يتم تنفيذها، مشيرة الى ضرورة تطوير قطاع المرأة وتوعيتها بحقوقها وتمكينها اقتصاديا وذلك من خلال تحديد احتياجات المحافظة من المشاريع وكيفية توفير فرص عمل للنساء.

بدورها اكدت بغانو على ضرورة التمكين المؤسساتي والاجتماعي للنساء واهمية التشبيك مع المؤسسات الحكومية والغير حكومية في العديد من المجالات المرتبطة مع حقوق النساء و رفع المستوى المعلوماتي ومدى الوعي والمعرفة لديهن، اضافة الى انشاء مكتب لتوجيه للعمل والخدمات لمكافحة العنف الموجود في فلسطين.

وتخلل اللقاء تقديم دراسة متعلقة بالزراعة والنوع الاجتماعي والتي تهدف لتمكين النساء في المجال الزراعي.

ويذكر ان المشروع الايطالي قائم منذعامين بالشراكة مع شؤون المحافظات ووزارة المرأة ومؤسسة التعاون الايطالي حيث تم انشاء مركز تواصل في المحافظة مزود بمركز انترنت ومكتبة خاصة بالنساء لتحديد احتياجات النساء التدريبية والتي نفذت بادارة مشاريع صغيرة خاصة بالنساء.