وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم والحياة البرية تكرمان فائزيها بمسابقة التصوير

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 11:03 )
بيت لحم- معا- بعد انتهاء مشروع التربية البيئية للعام الدراسي الحالي التابع لجمعية الحياة البرية في فلسطين وضم عشر مدارس من محافظة بيت لحم من حكومية وخاصة ووكالة, تم تكريم الفائزين بمسابقة " التصوير".

واشمل المشروع على محاضرات توعوية عن حماية الطبيعة والتنوع الحيوي ورحلات في احضان الطبيعة في مناطق متنوعة من فلسطين حيث شملت الابحات العلمية ودراسة الحياة البرية من خلال الشرح في الطبيعة من خلال مختصين في البيئة والحياة البرية وفي مجالات مختلفة سواء عن النباتات والحيوانات والطيور والحشرات .

وكان هدف المشروع الذي ضم اربعين طالب وطالبة بمعدل اربعة طلاب من كل مدرسة من الصف التاسع هو صقل قادة بيئين يكونوا نواة في مدارسهم بالاضافة لتبادل المعرفة البيئية بين طلاب المدارس المشاركة .

وقد تضمن المشروع مسابقة تصوير عن الحياة البرية تأخذ اثناء الرحلات الميدانية من قبل الطلاب المشاركين وقد تفاعل المشاركين حيث اخذت العديد من الصور المتميزةعن الطبيعة والحياة البرية وتم فرز الصور من خلال لجنة مهنية في الحياة البرية وفازت كل من مدارس الفرير( حيث تم اعطاء الجائزة من قبل مدير المدرسة جورج النبر) وبنات العودة وبنات بيت ساحور بالمراتب الثلاثة الاولى والجوائز عبارة عن كاميرات تصوير لمتابعة الفائزين من الطلاب والطالبات مواهبهم في تصويرهم في الطبيعة .

وقد شارك مدير التربية والتعليم الاستاذ سامي مروة في توزيع الجوائز في مدرستي العودة وبنات بيت ساحور من خلال الطابور الصباحي بالقاء كلمات عبر فيها عن شكره لجمعية الحياة البرية على المبادرات التي تحث الطلبة على الاهتمام والحفاظ على الحياة البرية. كما اكد على اهمية الاندية المدرسية البيئية في المدارس لما تقدمه من توعية ونشاطات تتعلق بالبيئة .

من جانبه اشاد ابراهيم فوزي عودة مدير التربية والتوعية والاعلام البيئي للحياة البرية بدور التربية والتعليم في محافظ بيت لحم لتعزيز نشاطات تتعلق بالبيئة وركز على دور الطلبة مستقبلا في حماية الحياة البرية .

هذا وقد نسق للمشروع خلال العام الدراسي الحالي مع العشرة مدارس عماد قمصية منسق الاندية المدرسية لحماية الطبيعة .وتابع نشاطات وفعاليات المشروع.