وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في ذكرى يوم الأرض: نواب التغيير والإصلاح في نابلس يؤكدون على تمسكهم بفلسطين التاريخية

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 02:00 )
نابلس -سلفيت- معا- أكد نواب كتلة التغيير والإصلاح في نابلس على تمسكهم بأرض فلسطين التاريخية كحق لا يمكن التنازل عنه ، وذلك بمناسبة ذكرى يوم الارض.

وقال النواب في بيان وصل معا نسخة منه" أن القبول بدولة على الأراضي المحتلة عام1967 لا يعني بتاتا التخلي عن الأراضي المحتلة عام 1948، ولا يعني أبدا التخلي عن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين، الذين طردوا من ديارهم وأرضهم، وحل مكانهم من لا أرض له ولا حق".

وأضاف البيان: "لقد شكلت الأرض وما زالت تشكل مركز الصراع ولب قضية وجودنا ومستقبلنا، فبقاؤنا منوط بالحفاظ على كل ذرة تراب منها".

ووجه البيان تحية إكبار وإجلال إلى كل عائلة شهيد أو أسير أو جريح، والى اللاجئين الفلسطينيين في كل مكان، مؤكدين لهم على المضي قدما على دربهم ومن أجل عودتهم إلى ديارهم.

وأكد البيان على أن أرض فلسطين ومقدساتها هي وقف إسلامي لا يصح التفريط بها أو بجزء منها أو التنازل عنها أو عن جزء منها، لأن فلسطين أرض وقف إسلامي على الأجيال الإسلامية إلى يوم القيامة.

وأشار البيان إلى عمق ما تمثله الذكرى في القلب والوجدان الفلسطيني من تأكيد على ارتباط بين شعبنا الفلسطيني بأرضه التي ما زال مغروسا فيها.

وطالب البيان الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى الإسراع في وضع حد للاحتلال الإسرائيلي لإنهائه عن الأرض الفلسطينية التي ما زالت محتلة منذ تسعة وخمسين عاما، وما زال اللاجئون الفلسطينيون ينتظرون عودتهم منذ ذلك الحين.