وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الاسلامية تطلق بالونات تحمل أسماء 4000 أسير فلسطيني

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 11:36 )
غزة-معا- اطلق مجموعة من الاطفال والشباب مئات البالونات التي اكتست ألوانها بألوان علم فلسطين وحملت أسماء ما يزيد عن 4000 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال لتقول للعالم أجمع أن قضية الأسرى هي القضية الرئيسية والمركزية التي ستبقى حية فى القلوب حتى تبييض السجون كاملة من الأسرى الميامين.

وحضر الفعالية التي نظمتها الكتلة الاسلامية فى ساحة السرايا بغزة احياء ليوم الأسير الفلسطينى لفيف من قيادات وكوادر الكتلة الإسلامية ومسئولين من جمعية واعد للأسرى والمحررين بالإضافة إلى أسرى محررين من رابطة الأسرى المحررين ومجموعة كبيرة من الطلاب.

وفى كلمة له خلال افتتاح فعالية الأسرى أكد رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين أ. هاني مقبل على أن جميع فئات المجتمع الفلسطينى بكافة أطيافه من أطفال وشباب ورجال وشيوخ يضعون قضية الأسرى نصب عينيهم، مشددا على أنهم يشعرون بالآمهم وعذاباتهم فى سجون الاحتلال ، مبيناً أن هذه الفعالية تأتى لغرس قضية الاسرى فى عقول وقلوب الاجيال الصاعدة ، وارسال رسالة للأسرى بأن الفرج قريب بجهود المجاهدين وعلى أيدى المخلصين من أبناء هذا الوطن .

من ناحيته أشار أ. أحمد الفليت أحد الأسرى المحررين إلى ضرورة تكاتف الأيدي ورص الصفوف نصرة للأسرى الذين يعانون الويلات في سجون الاحتلال.

وأشاد الفليت بكافة الجهود والوقفات التضامنية الجادة التي قام بها أبناء الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه، مشيراً إلى ضرورة استمرار تلك الفعاليات حتى خروج آخر أسير من سجون الاحتلال .

واختتمت الفعالية بمباراة ودية أجريت بين فريق الكتلة الإسلامية بمنطقة غرب غزة وفريق رابطة الأسرى والمحررين انتهت بفوز فريق الأسرى المحررين، وتم تكريمهم بجوائز قيمة تقديرا لجهودهم وتعبيرا من الكتلة الاسلامية على اعتزازها بالأسرى المجاهدين الذى قدموا زهرات أعمارهم رخيصة فداء للوطن.