وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي:قضية الاسرى يجب ان تتصدر العمل الوطني والا تتقدمها اية قضية اخرى

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 11:43 )
رام الله -معا- دعا عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية ابناء الشعب الفلسطيني الى المشاركة في إحياء يوم الأسير الفلسطيني ودعم نضال اسرانا الذين يخوضون معركة الكرامة والتحدي بامعائهم الخاوية.

واكد زكي ان من واجب كل فلسطينية وفلسطيني الانخراط في النضال والكفاح من أجل حريتهم ونصرة الاسرى الذين افنوا زهرات اعمارهم من اجل حرية فلسطين.

وشدد زكي على أهمية حشد الطاقات الشعبية والرسمية واستنهاض الهمم لتحويل قضية الاسرى إلى قضية رأي عام دولي من اجل الضغط على الاحتلال للافراج عن الاسرى ووضع حد لجرائمه بحق الحركة الاسيرة.

وقال عباس زكي ان يوم الأسير الفلسطيني يحل هذا العام وقد تصاعدت جرائم الاحتلال بحق الاسرى البواسل مما خلف شهيدين هما الاسيران ميسرة ابو حمدية وعرفات جرادات بينما يواجه المضربون عن الطعام الموت خاصة الاسير سامر العيساوي.

واكد زكي ان صلف الاحتلال واعتقاله القادة ونواب الشعب مثل القائد مروان البرغوثي والقائد احمد سعدات وباقي اعضاء المجلس التشريعي انما هو امعان من قبل اسرائيل في جرائمها.

واوضح زكي ان ما يجري داخل سجون الاحتلال من تعذيب وقمع يفوق ما جرى في سجني غوانتانامو وابو غريب داعيا الى ايفاد لجنة تحقيق دولية للوقوف على جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

وحيا زكي صمود الأسرى البواسل والأسيرات الباسلات في سجون الاحتلال الاسرائيلي وأسرى القدس وأسرى شعبنا المناضل داخل حدود 48 وأسرى الدوريات العرب الذين سطروا معركة البطولة وواجهوا الاحتلال بصبر وعزيمة قوية.