وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة معلمي غزة توقف خطواتها الاحتجاجية

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 13:06 )
غزة-معا- أكد سمعان عطا الله نقيب المعلمين بغزة ان النقابة نجحت في تحقيق مطالبها بعد موافقة الحكومة المقالة على تثبيت العلاوة الخاصة بالمعلمين الـ5% من الراتب الاساسي وبالتالي اعلن وقف الخطوات التي كانت مقررة لتعليق الدوام غدا الخميس.

وقال عطا الله في اتصال لـ" معا ":" بعد استجابة الحكومة لمطالب العاملين وصرف مستحقاتهم وفقاً للائحة الكادر التعليمي الجديد لم يعد هناك حاجة للاستمرار في الاضراب"مبينا انه يجري التواصل مع مديريات التعليم من اجل تعويض الطلبة عن الحصص اثر تعليق الدوام يوم الاحد الماضي.

واكد عطا الله انه تم الإتفاق على تنفيذ لائحة الكادر الجديد وبأثر رجعي من 2013/03/01 لكل العاملين في سلك التعليم، بما في ذلك رؤساء الأقسام، بلا تجزئة وتقسيم لهم، والمشرفين والمعلمين والسكرتارية والأذنة والسائقين والخدمات".

وبين عطا الله أن البحث في باقي المطالب سيتم من خلال لجان فنية من وزارة التربية والتعليم العالي وديوان الموظفين العام ووزارة المالية ونقابة المعلمين.

وكانت نقابة المعلمين قد اتفقت مع وزارة التربية والتعليم على اعتماد لائحة التعليم الجديد، والتي تقسم المعلمين لثلاث فئات، الفئة الأولى تشمل المعلمين الذين أمضوا في خدمة التعليم أقل من عشر سنوات تصرف لهم علاوة 10? على راتبهم الأساس، والفئة الثانية الذين أمضوا أقل من 15 سنة تصرف لهم علاوة بنسبة 20?، ومن أمضوا 20 سنة تصرف لهم علاوة بنسبة 30?.

من جهته اكد مجلس الوزراء في الحكومة المقالة انه كلف لجنة فنية وقانونية للنظر في شكل ومضمون علاوة المعلمين .