وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الحق تنال جائزة فلسطين الدولية للتمييز والابداع

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 13:48 )
رام الله - معا - في حفل تكريم أقيم في جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس، تسلمت مؤسسة الحق- القانون من اجل الانسان- جائزة مؤسسة مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية المجتمعية لعام 2012- 2013، وذلك تكريماً وتقديراً منها لتفاني مؤسسة الحق في العمل على نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ويشار ان الجائزة السنوية تمنح للافراد والمنظمات المبدعين على الصعيد الفكري او السياسي او الحقوقي وغيرها من مجالات الفكر والادب والعلوم.

وقد قام بتقديم الجائزة كل من صبيح المصري رئيس جائزة فلسطين الدولية للتميز والابداع، د.حسن الاعرج مدير عام الرئاسة الفلسطينية وعمار العكر امين عام جائزة فلسطين الدولية للتمييز والابداع.

وقد تسلم الجائزة شعوان جبارين مدير عام مؤسسة الحق، وذلك بالنيابة عن مؤسسة الحق.

وتعد هذه الجائزة الدولية الثالثة التي فازت بها مؤسسة الحق خلال العامين الماضيين بعد ان فازت بجائزة مؤسسة التعاون للإنجاز للمؤسسات الأهلية الفلسطينية في العام 2010، وفي العام 2011 تسلمت مؤسسة الحق جائزة حقوق الإنسان للمؤسسة الدنماركية في كوبنهاجن، وذلك تكريماً وتقديرا لتفاني المؤسسة في العمل على نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وفي تعليقه على منح مؤسسة الحق الجائزة الفسطينية الدولية للتميز والابداع، افاد شعوان جبارين ان هذه الجائزة هي بمثابة اعتراف واقرار مهم لنضالنا المستمر لاكثر من 34 عاماً لتعزيز حقوق الانسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، إن مثل هذا التقدير يذكرنا بان مؤسساتنا الوطنية والرائدة من حولنا منتبهه ومتيقظه لحالة حقوق الانسان في الارض الفلسطينية المحتلة.

وبهذه المناسبة تتقدم مؤسسة الحق من القائمين على الجائزة بالشكر الجزيل لإهتمامهم وسعيهمم المتواصل بتتويج الإبداع الفلسطيني في شتى المجالات، عبر جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع، والتي تُسهم في ترسيخ رؤية المجتمع الفلسطيني لمعاني ومفهوم الإبداع في حالة خاصة تتميّز بها فلسطين.

كما تشكر مؤسسة مجموعة الإتصالات الفلسطينية للتنمية المجتمعية لإحتضانها الجائزة كواحدة من برامجها التنموية، وقيامها بتقدير وتكريم كل من يعمل بتفانى في سبيل الإتقان والتميّز، لما لذلك من دور وأثر في ترسيخ قِيَم التفاني والإخلاص وحقوق الانسان في هذه الظروف الصعبة والحرجة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.