وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة الخليل توزع آلاف الاشجار المثمرة والحرجية ضمن مشروع تخضير فلسطين

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 13:40 )
الخليل - معا - للسنة الرابعة على التوالي، قامت مديرية زراعة محافظة الخليل بتوزيع الأشتال المثمرة الخاصة بمشروع تخضير فلسطين.

وأفاد، مدير زراعة الخليل المهندس بدر الحوامدة أنه تم خلال هذا الموسم (2012-2013) توزيع 224745 شتلة أشجار مثمرة بمساهمة رمزية 20% من ثمن الاشتال ضمن خطة تبنتها اللجنة الفنية في المحافظة لمشروع تخضير فلسطين. واستهدف هذا المشروع المزارعين والجمعيات الزراعية و الأندية النسوية والمدارس في جميع المناطق التابعة لمديرية زراعة الخليل مع التركيز على المناطق المحاذية للجدار والمستوطنات والمهددة بالمصادرة.

من جهته بين نائب المدير المهندس أسامة جرار أنه تم توزيع 107898 شتلة زيتون بلدي (رومي) و72210 شتلة عنب و 36719 شتلة لوزيات و7918 أشتال أخرى، مشيراً الى أنه تم التنسيق مع 13 مشتل لتوريد أشتال الأشجار المثمرة لصالح مشروع تخضير فلسطين.

الى جانب الأشجار المثمرة تم توزيع 60154 شتلة حرجية ورعوية في كافة مناطق المحافظة حيث ذكر مسؤول الغابات و المراعي م. فضل المحاريق أن هذه الأشتال تم توزيعها لمناطق الجدار والمؤسسات والبلديات والمدارس وفعاليات يوم الشجرة وسلسلة فعاليات منها حملة انا استطيع بالتعاون مع اتحاد المعاقين و جمعية الرحمة للمعاقين و منتدى شارك و حملة الايادي الصغيرة نحو وطن اجمل بالتعاون مع رياض جمعية الشبان المسلمين بمشاركة الاطفال وفعالية اليوم العالمي للغابات.

وأكد الحوامدة انه تم تخصيص وسم خاص لوزارة الزراعة لجميع الاشتال التي تم توزيعها و ذلك لمطابقتها للمواصفات وجهته بين ان ذلك يأتي ضمن سياسة و استراتيجية وزارة الزراعة في دعم صمود المزارعين في اراضيهم و خاصة المناطق المهددة بالمصادرة .