وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البيرة تستقبل رئيس البعثة الامريكية للتنمية الدولية

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 14:49 )
رام الله- معا- استقبل رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد اليوم رئيس البعثة الامريكية للتنمية الدولية مايكل هارفي ووفدا من البعثة ضم مدير مكتب الديمقراطية والحكم الرشيد برادلي بسسير وريم الجعفري من ذات المكتب و طوني رنتيسي من مكتب البنية التحتية.

وشارك في اللقاء مدير عام مؤسسة "CHF" لانا ابو حجلة, وحضره من البلدية نائب رئيس البلدية جمال شلطف وعضو المجلس البلدي حسن حمودة وعدد من مهندسي وموظفي البلدية.

ورحب عابد بالوفد وقدم نبذة عن مدينة البيرة متطرقاً الى موقعها الاستراتيجي المتوسط الذي يربط جنوب الوطن بشماله, كما تحدث عابد عن اهم المشاريع والبرامج التي تنفذها البلدية, كما تحدث عابد عن قرار الاحتلال بإغلاق مكب النفايات الامر الذي قد يخلف كارثة بيئية في المدينة.

وقدمت المهندسة رؤى الطويل رئيس قسم الدراسات والمشاريع في البلدية عرضا لمشروع قناة البيرة السياحية الذي ستنفذه البلدية في حي البالوع شمالي المدينة, والذي سيعالج مشكلة تجمع مياه الامطار وسيوفر متنفسا ترفيهيا بيئيا للمواطنين.

وعرضت المهندسة ديما جودة رئيس قسم التخطيط مشروع المسبح البلدي والنادي الرياضي الذي سينفذ في حي الجنان, وعرض المهندس يوسف البابا رئيس قسم المشاريع مقترح لتطوير شارعي البيرة – القدس وشارع العودة في حي ام الشرايط.

من جانبه اكد هارفي على اهمية دعم بلدية البيرة من اجل تطوير الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين, قائلا ان اهم اولويات العمل خلال السنوات القادمة هي تطوير البنية التحتية لبلدية البيرة, ولمحافظة رام الله والبيرة, وتعزيز القدرات المؤسسية, والتخطيط الاستيراتيجي وتحديث الخطة الهيكلية وانشاء مركز خدمات الجمهور.