وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فيديو:شورى المجاهدين تتبنى صواريخ ايلات وتطالب حماس إطلاق سراح عناصرها

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 01:11 )
بيت لحم- معا - تبنت جماعة "مجلس شورى المجاهدين في اكناف بيت المقدس" الجهادية اطلاق صاروخين على مدينة ايلات جنوب اسرائيل اليوم الاربعاء.

وقال البيان "تمكن أسود مجلس شورى المجاهدين في اكناف بيت المقدس من استهداف مدينة ام الرشراش المحتلة (ايلات) بصاروخين من طراز غراد صباح يوم الاربعاء"، بعدما كان الجيش الاسرائيلي اعلن بانه تم اطلاق الصاروخين من صحراء سيناء المصرية.

وأضاف البيان أن إطلاق الصاروخين يعتبر "ضربة مناسِبة للعدو باللغة التي يفهمها جيدا، وفي المكان الذي لم يتوقعه أو يتهيأ له".

وانتقدت الجماعة في بيانها رد فعل التنظيمات الفلسطينية على وفاة الأسير ميسرة أبو حمدية واستشهاد شابين فلسطينيين آخرين عندما هاجمت إسرائيل المظاهرات التي خرجت في الضفة الغربية للتنديد بوفاة الأسير، قائلة إن تلك التنظيمات اكتفت "بعمل الجنازات الرمزية وإصدار بيانات الشجب والاستنكار".

وأوضحت جماعة مجلس شورى المجاهدين أنها استنفرت عناصرها ومجموعاتها في قطاع غزة، "فتم دك المغتصبات والمدن اليهودية بوابل من الصواريخ؛ كرد أولي على استمرار معاناة الأسرى المستضعفين في سجون بني يهود".

وطالبت "عقلاء" حماس "بالضغط على حكومتهم للكف عن ملاحقة واعتقال المجاهدين والدعاة السلفيين في قطاع غزة، وضرورة إطلاق سراحهم جميعا، تحسبا لأي عدوان يهودي غادر على السجون، وقد علمنا أن المعتقلين قد بدؤوا إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ أسبوعين".

ونفى مصدر أمني مصري مسؤول أن تكون الصواريخ التي قالت إسرائيل إنها سقطت على إيلات قد انطلقت من سيناء.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه: "لم يتم تبليغنا عن أي اختراقات أمنية للحدود المصرية ولم ترصد قوات حرس الحدود أي مظاهر لذلك".