وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد فلسطيني يدعو مجلس سفراء العرب لتكثيف جهودهم لنصرة الأسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 17:49 )
هولندا - معا - التقى وفد من وزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني مع مجلس السفراء العرب في هولندا للوقوف على أخر المستجدات والتطورات بشأن قضية الأسرى وبحث الجهود المشتركة لنصرة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.

وضم الوفد الفلسطيني الزائر مدير نادي الأسير برام الله رائد ابو الحمص وهبه مصالحة محامية وزارة الأسرى والطفل الأسير المحرر وعد التميمي وبمشاركة سفير فلسطين لدى هولندا نبيل ابو زنيد راعي هذا اللقاء.

ووضع الوفد المجلس في صورة أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال وسياسات وإجراءات الاحتلال بحق الأسرى والوضع الصحي الخطير الذي يواجهه الأسرى المرضى، وأوضاع الأسرى القدمى والمرضى والمؤبدات.

وتحدث الطفل وعد خلال اللقاء عن تجربة اعتقاله وعن نموذج المقاومة الشعبية في قريته النبي صالح وعرض تصوير لفيديوهات تظهر همجية الاحتلال التي تعرض لها أفراد أسرته.

وقدمت محامية وزارة شؤون الأسرى هبه مصالحة شرحا تفصيليا عن أوضاع الأسرى في السجون والتحديات التي تواجههم كمحامين بالدفاع عن قضايا الأسرى الفلسطينيين.

ونقل الوفد رسالة من قبل وزير شوؤن الأسرى عيسى قراقع وقدوره فارس رئيس نادي الأسير حثا فيها السفراء العرب على ضرورة التحرك السريع لإنقاذ الأسرى.

وركز الوفد الفلسطيني في لقائه على قضية الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ 1-8-2012، مؤكداً على الدور العربي المهم في الضغط لإطلاق سراحهم وضرورة التحرك السريع لإطلاق سراح الأسير سامر العيساوي.

بدوره، أكد عميد السفراء العرب بهولندا السفير خلدون التلهوني سفير المملكة الأردنية الهاشمي وباسم كل السفراء العرب على ضرورة التحرك السريع لإطلاق سراح الأسرى وأرسل تحياته وباسم كل السفراء إلى الأسرى الأبطال بسجون الاحتلال.

وفي نهاية اللقاء أعرب رائد ابو الحمص عن بالغ شكره وتقدير السفير د.نبيل ابو زنيد ممثل دولة فلسطين على تنظيم هذا اللقاء الهام كما شكر السفراء العرب.