وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في ذكرى يوم الأسير.. مسيرات في غزة تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 09:42 )
غزة - معا - انطلقت مسيرات جماهيرية في كافة أنحاء ومناطق قطاع غزة اليوم الأربعاء، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وتوجه المئات من أهالي الأسرى والفصائل الفلسطينية المشاركين في المسيرة المركزية بمدينة غزة، من مقر السرايا إلى الصليب الأحمر الدولي وسط هتافات منددة بما يتعرض له الأسرى، ومطالبات بالتحرك العاجل للإفراج عنهم.

واكد سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس في حديث لـ " معا "، أن قضية الأسرى يجب أن تحظى بأولوية كبيرة لدى حركة حماس وكل القوى الفلسطينية.

ودعا أبو زهري المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين، مؤكدا أن استمرار هذه الأوضاع في السجون سيقود لردود فعل فلسطينية غير مسبوقة، معربا عن وقوفه الى جانب الاسرى حتى نيل الحرية.

واوضح صابر أبو كرش مدير جمعية واعد للأسى والمحررين، أن التفاعل الجماهيري والشعبي والإعلامي على المستوى الرسمي والشعبي بات يعيشه كل أبناء الشعب على مدار اللحظة، مؤكدا ان قضية الأسرى أصبحت قضية مركزية وتحظى باهتمام كل أبناء الشعب الفلسطيني، داعيا إلى ضرورة العمل الجاد من أجل إنهاء تحريرهم.

وأكدت أم رامي بربخ والدة أسير لـ " معا "، أن الأسير الذي ناضل من أجل أن شعبه ووطنه يجب أن يكرم وأن تبذل الجهود من أجل أن ينال حريته، مناشدة العالم بأجمعه للتحرك لوقف معاناة الأسرى الفلسطينيين.

وطالب أبو حسني الصرافيتي والد أسير كل المؤسسات الحقوقية والدول العربية والحكومة الفلسطينية بالعمل الجاد لتحرير الأسرى، مشيرا الى انه تم توجيه عدة رسائل لجهات مختلفة ولكن دون جدوى, ولم نتلق أي رد.