وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بينها عمليات اطلاق نار على قوى الامن.. سلسلة من حوادث اطلاق النار وسرقة السيارات ومحاولات الاختطاف تجتاح قطاع غزة

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 11:38 )
خان يونس- معا- شهد قطاع غزة خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية سلسلة من حوادث اطلاق النار وتفجير العبوات الناسفة وسرقة السيارات ومحاولة اختطاف مواطنين, اسفرت في محصلتها النهائية عن اصابة مواطن على الاقل والحاق اضرار بالممتلكات.

وافادت مصادر أمنية فلسطينية، قيام مسلحين مجهولون بإطلاق النار على مرافقي مسؤول وحدة المقر والحماية في قوات الامن الوطني، هاني توفيق "أبو هاشم" أثناء تواجده قرب مقر السرايا في شارع النصر بمدينة غزة, دون وقوع إصابات.

وأكدت المصادر أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة "سكودا" بيضاء اللون, وقد تمكنوا من الفرار.

وفي سياق متصل قام مجهولون يستقلون سيارة ( فلوكس فاجن) خضراء اللون بإطلاق النار على أفراد الأمن الوطني بالقرب من منطقة أبو خضرا ومجمع السرايا وسط المدينة, مما دفع أفراد الأمن الوطني بالرد على مصدر إطلاق النار دون وقوع إصابات.

كما شهدت محافظات غزة عدة عمليات سرقة سيارات وإطلاق نار خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

فقد انفجرت عبوة ناسفة أمام منزل المواطن نعمان محمد زيارة في مخيم جباليا بمحافظة شمال قطاع غزة فجر اليوم الأحد ملحقة خسائر مادية بالمنزل دون وقوع خسائر في الأرواح.

وذكرت مصادر امنية أن زيارة كان قد تعرض للاختطاف من قبل مجموعة من القوة التنفيذية في وقت سابق.

وفي المحافظة الوسطى أطلق مجهولون يستقلون سيارة "سوبارو" بيضاء اللون النار على المواطن فضل محمود السيد أثناء تواجده في بلوك 9 بمخيم البريج, حيث قاموا بإطلاق النار عليه بعد محاولة فاشلة لخطفه, وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث وصفت جراحه بالمتوسطة.

وفي محافظة غزة أقدم مجهولون على سرقة سيارة باص "فلوكس" يقودها المواطن محمد محمود في شارع النصر, علما أن السيارة تعود ملكيتها إلى تلفاز فلسطين وتحمل رقم سلطه وهو4423.

وفي سياق متصل قام مسلحون مجهولون بإطلاق النار على المواطن جبر خليل بالقرب من محطة حمودة شمال القطاع على مرتب الاستخبارات.