وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبيبة في النجاح تمنح مروان البرغوثي وسام الحرية والفداء

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 13:03 )
نابلس- معا - قلدت حركة الشبيبة الطلابية- كتلة الشهداء في جامعة النجاح الوطنية الاسير القائد النائب مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وسام "الحرية والفداء"، وذلك في احتفال حاشد في حفل تخريج الطلبة من كلية هشام حجاوي في مسرح المرحوم حكمت المصري في حرم الجامعة الجديد حمل عنوان " خليل الوزير اول الرصاص واول الحجارة " .

وحضر الاحتفال رئيس اللجنة الاعلامية في التعبئة والتنظيم منير الجاغوب واعضاء قيادة شبيبة فتح اياد دويكات ورائد الدبعي ومكرم دراغمة بالاضافة الى عدد من الهيئتين الادارية والتدريسية في جامعة النجاح الوطنية .

وقدم رائد الدبعي عرضا حول وسام "الحرية والفداء"، مشيرا بانه جائزة سنوية قررت شبيبة فتح في جامعة النجاح الوطنية منحها سنويا لاحد الشخصيات الوطنية تقديرا لمواقفه الوطنية ونضاله وخدماته للحركة الوطنية والمجتمع الفلسطيني، مشيرا بان شبيبة فتح قررت منحها هذا العام للنائب مروان البرغوثي في يوم الاسير الفلسطيني تكريما لنضال جميع الاسرى، وايمانا بدورهم العظيم في تفجير طاقات شعبنا ورفض الاحتلال ورفع لواء الحرية والاستقلال، مشيرا بان الدكتور مروان البرغوثي الذي كان رئيسا لمجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيرزيت ومبعدا خلال انتفاضة الحجارة ومن ثم عائدا الى ارض الوطن ونائبا منتخبا وعضوا للجنة المركزية لحركة فتح.

وتسلمت المحامية فدوى البرغوثي عضو المجلس الثوري لحركة فتح وزوجة مروان البرغوثي وسام "الحرية والفداء" نيابة عنه.
|213608|

وابرقت فدوى البرغوثي في كلمة القائد مروان البرغوثي تحيات ابو القسام للطلبة الخريجين وذويهم، مؤكدة أن مروان البرغوثي ما زال على العهد والقسم، صامدا متحديا المحتل وغير معترف به وبمحاكمه العنصرية، داعية الى الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام مشيرة بانها هي رسالة مروان وكافة الاسرى في سجون الاحتلال، واهدت فدوى البرغوثي هذا الوسام الى جميع الاسرى في سجون الاحتلال .

والتقت فدوى البرغوثي وقيادة الحملة الشعبية لاطلاق سراح للنائب الاسير مروان البرغوثي وكافة الاسرى برئيس جامعة النجاح الوطنية الدكتور رامي الحمد، شاكرة جهوده في خدمة الجامعة والارتقاء بها.

حيث رحب الدكتور رامي حمد الله بالمحامية فدوى البرغوثي والوفد المرافق لها، مؤكدا بأن مسيرة العلم والارتقاء بمستوى التعليم العالي في فلسطين هي رسالة وطنية مقدسة مبرقا تحيات اسرة جامعة النجاح الوطنية للنائب الاسير مروان البرغوثي ولمختلف الاسرى في سجون الاحتلال.

وذكر منسق حركة الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح الوطنية اياد دويكات بان هذا التكريم يندرج في اطار رؤية شبيبة فتح وتكريمها للرموز الوطنية التي يعتبر مروان البرغوثي في مقدمتهم.
|213607||213606||213605|