وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة المقالة يتفقد محطتي تجارب بيت لاهيا وبيت حانون

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 11:59 )
غزة-معا - تفقد وزير الزراعة المقال م.علي الطرشاوي محطتي تجارب بيت لاهيا وبيت حانون بالإضافة الى مديرية زراعة الشمال لحرصه الشديد على متابعة اعمال الوزارة عن كثب.

واطلع الوزير على التجارب التي يتم تطبيقها لـ 14 صنفا من البطاطس وكذلك أصناف أخرى من الذرة ورافق الوزير في جولته كل من م. ماهر أبو كميل مدير عام الإدارة العامة للإرشاد والتنمية الريفية , وم. نبيل الناعوق مدير الإدارة العامة للغابات والمراعي , والمشرف على محطة تجارب بيت لاهيا ومدير مديرية زراعة الشمال م. تيسير معروف.

وأكد م. الطرشاوي على أهمية محطات التجارب الزراعية، مشيرا الي أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا فيها.

وشدد على أهمية تنفيذ قطع المشاهدة واختبار أفضل الأصناف المناسبة والطرق الزراعية الآمنة لتعميمها على المزارعين والمساهمة بفعالية في تقديم أفضل الحلول لأهم العقبات التي تواجه الزراعة.

بدوره أكد م. أبو كميل على الدور الفاعل للإدارة العامة للإرشاد في خدمة المزارعين الفلسطينيين , والتعرف على أهم المشاكل التي يعانون منها وذلك للسعي إلى تقديم حلول عملية وغير مكلفة وصديقة للبيئة , وكذلك اعتماد أفضل الأصناف لتعميمها على المزارعين.

من جانبه أشار م. الناعوق على أن الدور الرئيسي لمحطات التجارب التابعة للوزارة هو تنفيذ تجارب زراعية , سواء على أصناف عديدة من الخضروات مع اعتماد أفضل المعاملات الزراعية التي تؤدي إلى زيادة الإنتاج , وانتقاء الأصناف المناسبة للاستهلاك , أو التصدير وكذلك التخزين.