وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية بيت فوريك تعقد ورشة عمل ثانية ضمن التخطيط الاستراتيجي للبلدة

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 13:11 )
نابلس - معا - نظمت بلدية بيت فوريك ورشة العمل الثانية، ضمن اعمال التخطيط الاستراتيجي لبلدة بيت فوريك تحت عنوان مراجعة الاهداف والمشاريع المقترحة وتحديدها بشكل نهائي.

جاء ذلك بحضور الشركة الاستشاريه ABC، ممثله بمديرها وضاع عبد السلام، والمستشار وسيم برغال، ومشاركة اعضاء المجلس البلدي، وممثلين عن اصحاب العلاقه ولجان الاولويات المجتمعية وفريق التخطيط الاساسي.

ورحب عفيف مليطات عضو المجلس البلدي ومنسق فريق التخطيط الاساسي بالحضور، ناقلا تحيات رئيس البلدية عارف حنني للمشاركين.

كما وقدم شرحا لخص به أعمال واجتماعات فريق التخطيط خلال الفترة الماضية، حيث تم انجاز جزء كبير على طريق الانتهاء من الخطة الاستراتيجية.

واستعرض المشاركون أهم مخرجات المراحل السابقة، التي تكللت بالوصول لأهم ست قضايا تنموية ذات اولوية قصوى على مستوى البلدة، اضافة الى صياغة الرؤيا المعبرة عن امال وطموح اهالي بيت فوريك، نحو بيت فوريك بلدة مزدهرة اقتصاديا وخدماتيا، ذات بيئة صحية وامنة، تعتز بالتراث والقيم وعراقة الماضي.

وقدم السكرتير التنفيذي للبلدية احمد نصاصرة ورقة عمل، شرح فيها منهجية العمل والاهداف المراد الوصول اليها من الورشة، وتذكيرا بما تم التوافق عليه من قضايا تنموية ومؤشرات القياس، وأهم المشاريع المقترحة التي بلغ عدها 13 مشروعا.

وقدم مهندس البلدية يحيى قط عرضا وصفيا لاحد المشاريع المقترحة، كنموذج لتوصيف باقي المشاريع، موضحا التكاليف التقديريه وأهم الايجابيات والسلبيات في حال تنفيذ المشروع وجهات التمويل المقترحة.

وفي ختام الورشة، قام المشاركون بعمل حلقات بحث معمقة لدراسة المشاريع والتوافق عليها، وتم التوافق على عدد من الملاحظات والاضافات على المشاريع المقترحة واعتمادها بشكل نهائي.