وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركات الطيران الاسرائيلية تبدأ الاحد اضرابا شاملا

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 18:27 )
بيت لحم- معا - اعلنت شركات الطيران الاسرائيلية اليوم الخميس عن بدء خطواتها الاحتجاجية بالاضراب الشامل يوم الاحد القادم، على نية الحكومة الاسرائيلية الاقرار النهائي للتفاهم مع دول الاتحاد الاوروبي بحرية الطيران.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد وقعت اسرائيل والاتحاد الاوروبي العام الماضية اتفاقية "السماء المفتوحة" بعد مفاوضات استمرت ثلاث سنوات، ولكن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن ان التوقيع النهائي سيتم بعد الانتخابات، وسيجري بحث هذه الاتفاقية والتوقيع عليها في اجتماع الحكومة القادم.

وأضاف الموقع ان توقيع هذه الاتفاقية سوف يسمح لشركات الطيران من كافة دول الاتحاد الاوروبي تسيير رحلات مباشرة من والى اسرائيل، وهذا ما سينعكس بشكل مباشر على أسعار تذاكر الطيران والتي من المتوقع ان تنخفض، والتي ستنعكس بشكل سلبي على الشركات الاسرائيلية "العال"، "اسرائيل"، اركع" ، ومن المتوقع ان يفقد عشرات أو مئات العمال في هذه الشركات وظائفهم.

وأشار الموقع ان الاحد القادم وعند الساعة الخامسة صباحا سوف يبدأ الاضراب وفقا ما أعلنته نقابات العمال لهذه الشركات، والتي تهدف لمنع الحكومة الاسرائيلية التوقيع النهائي على هذه الاتفاقية .