وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة علماء فلسطين تنظم اللقاء الاول لحفظة القرآن في خان يونس

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- نظمت رابطة علماء فلسطين في خان يونس جنوب قطاع غزة، مساء امس اللقاء الأول لحفاظ كتاب الله، وذلك في قاعة المؤتمرات بمسجد المركز الإسلامي (أم سالم) التابع لوزارة الأوقاف والشئون الدينية.

وألقى الشيخ عبد الله عوض كلمة رابطة علماء فلسطين، حيث تحدث عن فضل حفظ القرآن الكريم، واهتمام الرسول عليه الصلاة والسلام به، مضيفاً أن القرآن دستور هذه الأمة، ولن يضل من استمسك به، وهو طريق الانتصار والتحرير".

وأضاف " في هذا الوقت يقولون بأن السلام هو الخيار الإستراتيجي، ولكن الواقع أثبت غير ذلك، فصلاح الدين الأيوبي جعل الجيل المؤمن الحافظ لكتاب الله، هم الخيار للتحرير، وبالفعل تمكن من النصر بخيار الدين والقرآن".

من جانبه، استعرض الشيخ مازن النجار رئيس ديوان الحفاظ برابطة علماء فلسطين، فكرة إنشاء الديوان، موضحاً أنها تهدف إلى الارتقاء بحفظة كتاب الله، تلاوة وتجويداً واتصالا بسند النبي محمد عليه الصلاة والسلام، إضافة إلى توطيد العلاقة والرابط بين الحافظين لكتاب الله، عن طريق توفير مكان للالتقاء ببعضهم.

وأضاف أن رابطة علماء فلسطين ستعمل على بث روح التنافس على إتمام حفظ كتاب الله، وهي بصدد إنشاء قاعدة بيانات لحفاظ كتاب الله في محافظة خان يونس.