وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تختتم مسابقة في تصنيع المنتجات الكيماوية

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 16:10 )
قلقيلية - معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية مسابقة في تصنيع المنتجات الكيماوية، وذلك ضمن خطة النشاطات العامة والتي ينفذها قسم النشاطات التربوية.

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم أن هذه المسابقة لها أهمية خاصة كونها تمثل تطبيقا عمليا للمادة النظرية في مواد الكيمياء والعلوم العامة والثقافة العلمية، مشيرا إلى أن ما تم تقديمه من منتجات جيدة التصنيع في المسابقة يعكس الأداء المتميز للطلبة والمعلمين.

وأكد عودة على ضرورة استغلال مهارات الطلبة والمعلمين وتطويرها، مشددا على تشجيع مديرية التربية للتطبيق العملي للمواد النظرية وأهمية استغلال وتفعيل المختبرات العلمية في المدارس.

وقد شاركت العديد من المدارس بمجموعة من المنتجات الكيماوية اشتملت على(صابون، شامبو، مراهم وكريمات للجسم، كحل ، معجون أسنان، منظف للأرضيات والبلاط، حبر سري، زيت شعر, جل للشعر، بوية أحذية) .

وقد فاز بالمركز الأول مدرسة كفر لاقف الثانوية لتصنيعها شامبو شعر، وفاز بالمركز الثاني مدرسة بنات حبلة الثانوية لتصنيعها صابون، في حين فاز بالمركز الثالث مدرسة بنات كفر ثلث الثانوية لتصنيعها كريم للجسم.

وقد اشرف على المسابقة رئيس قسم النشاطات التربوية ولجنة تحكيم مكونة من مشرف الكيمياء عبد الله عيد، ومشرف الفيزياء سفيان صويلح.