وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: سنسعى من خلال البعد العربي والإسلامي الى تفعيل آلية كسر الحصار وضمان التعامل مع كافة وزراء الحكومة دون تمييز

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 16:10 )
غزة- معا- اكدت حركة حماس انها لن تقبل بالتمييز الدولي بين وزراء حكومة الوحدة الوطنية ونبذ التعامل مع الوزراء التابعين لها.

وقال الناطق باسم الحركة د. اسماعيل رضوان لـ "معا" إن الحركة والحكومة ستسعيان من خلال البعد العربي والإسلامي والإجماع العربي الخيّر في قمة الرياض إلى تفعيل آلية لكسر الحصار الدولي عن الحكومة والشعب الفلسطيني، وبمساهمة الدول العربية للضغط على المجتمع الدولي لفتح حوار مباشر ودون شروط مسبقة مع حكومة الوحدة الوطنية دون تمايز بين وزرائها.

وحذرت الحركة على لسان ناطقها من التمييز الأوروبي بين الوزراء وتصنيفهم "معتدلين" و"غير معتدلين" مشددا على ان الهدف منه هو "إيقاع الخلاف على الساحة الفلسطينية والعربية، لدفعها إلى مزيد من التوتر والخلافات" عدا عن قوله ان هذا القرار يأتي كدعم مباشر للاحتلال الإسرائيلي بالإضافة إلى انه " تنكر أوروبي لإرادة الشعب الفلسطيني وخياراته".

وطالب رضوان الدول الأوروبية بالتعامل مع خيار الشعب الفلسطيني، وبوابته الحقيقية، التي تتمثل في حكومة الوحدة الوطنية، كما طالبها بعدم الكيل بمكيالين مع قضايا المنطقة، وحثها على "الضغط على الاحتلال بدلاً من الضغط على الضحية".

وقال رضوان انه من المفترض أن يكون هناك بذل جهد مباشر من قبل كافة وزراء الحكومة والتوجه لكل الدول لكسر الحصار وشرح مواقف حكومة الوحدة.