وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النونو: مستعدون للاعتراف بنتائج الانتخابات القادمة أيا كانت

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 20:18 )
غزة - معا - أكد طاهر النونو الناطق باسم الحكومة المقالة بغزة أن حكومته مستعدة للاعتراف بنتائج الانتخابات القادمة اي كانت هذه النتائج وان الانتخابات حق لكل الفلسطينيين في الداخل والخارج، ولكن لا يجب ان يتم تجزئة هذا الحق.

وقال النونو خلال لقاء عقده المعهد الفلسطيني للإعلام، بحضور عدد من الصحفيين والكتاب ان ما يجري هو اعادة اتفاق على بناء النظام السياسي و ليس مجرد مصالحة، مؤكدا انه وفي عام 2006 ظهرت قوة سياسية وهي حركة حماس وفازت بالانتخابات وغيرت من طبيعة النظام السياسي وبعد عام 2007 طالبت الحركة بإعادة بناء النظام السياسي عبر إتفاق يعيد بناء النظام السياسي وفق المتغيرات".

وأوضح النونو أنه منذ عام 2010 لحتى هذه اللحظة هناك غياب في البرنامج السياسي المشترك حيث لم يتم تطبيق ما وقعت عليه الاطراف الفلسطينية وان هناك عاملا خارجيا يعيق تطبيق المصالحة وأن هذا العامل لازال يضع العراقيل أمام أي مصالحة فلسطينية علي الرغم من ان الساحة الفلسطينية تحتمل التوافق والشراكة .

وتابع أن السلطة الفلسطينية بدأت تقوم بدور وظيفي بالمنطقة فهي قائمة على الدعم والمساعدات الخارجية ووفق القرارات الدولية حيث آثرت الدور الوظيفي على حساب المصالحة الوطنية الفلسطينية .

وأردف أن موقف حركة حماس تجاوز سؤال هل نريد مصالحة ام ولا و بات كل الحديث يدور عن شكل المصالحة المبنية علي التوافق والشراكة.

و جدد النونو التأكيد ان حماس لن تعترف في الماضي ولا في الحاضر او المستقبل بالوجود الاسرائيلي و ايضا لن تقبل بفكرة الوطن البديل .