وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى للدراسات: ورشة عمل في القاهرة لمناقشة الوضع القانوني للأسرى

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 17:39 )
غزة- معا - أكد حاتم زكريا رئيس اتحاد الصحفيين العرب اليوم الخميس لمركز الأسرى للدراسات أن ورشة عمل ستقام في اتحاد المحامين العرب بالقاهرة بعد السبت القادم بمشاركة اتحاد الصحفيين العرب الذي سيقدم تقرير شامل ومفصل عن الأسرى قام بتقديمه للاتحاد الباحثان في قضايا الأسرى رأفت حمدونة وعبد الناصر فروانة.

وأضاف زكريا لمركز الأسرى أن الورشة بوجود خبراء قانونيين وحقوقيين ستناقش الوضع القانوني للأسرى، وكيفية الدفاع عنهم في المحافل الدولية.

وأضاف أن مصر لن تتخلى عن الأشقاء الفلسطينيين وستقدم كل ما تستطيع من جهد لمساندة قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، معتبراً أن هذه القضية قومية قبل أن تكون وطنية.

وخلال مكالمة هاتفية صباح اليوم بزكريا شكر الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات اتحاد الصحفيين العرب واتحاد المحامين العرب بالقاهرة على جهودهم فى دعم ومساندة الأسرى والأسيرات الفلسطينيات في السجون، واهتمامهم بهذه القضية الوطنية والقومية والانسانية.

وطالب حمدونة الأشقاء العرب بالمزيد من الجهد على كل المستويات اعلامياً وسياسياً وشعبياً وحقوقياً لانقاذ حياة الأسير سامر العيساوي قبل فوات الأوان، وتحويل قضية الأسرى عامة والعيساوى خاصة إلى أولى أولويات الشعب الفلسطيني والعربي.