وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استئناف الدوام للعاملين واستمرار تعليق الدراسة للطلبة بكلية العلوم والتكنولوجيا في خان يونس

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 16:34 )
خان يونس- معا- قررت إدارة كلية العلوم والتكنولوجيا في خان يونس، استئناف الدوام للعاملين واستمرار تعليق الدراسة للطلبة بالكلية اعتباراً من صباح غدا الاثنين، وذلك بعد إغلاق أبوابها إثر حادث اختطاف أحد الاثنين الماضي.

وأوضح د. أحمد أبو شنب عميد الكلية أنه وفي ضوء الاتصالات والمشاورات التي تمت بين إدارة الكلية والجهات المعنية، قررت الإدارة استئناف العمل لأعضاء هيئة التدريس والعاملين مع استمرار تعليق الدراسة للطلبة إلى حين ضمان سلامتهم وأمنهم دخل
أسورا الكلية، موضحاً إنه وحتى اللحظة لا يمكننا الحديث عن إعادة الطلبة إلى مقاعد الدراسة ما لم تتخذ الجهات المعنية الإجراءات الضرورية للحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات والعاملين.

وأكد أنه تم مخاطبة كل من: مكتب الرئيس ورئيس الوزراء ووزارة الداخلية ومدير الشرطة الفلسطينية وعدد من الجهات الأخرى ذات العلاقة، وتم إطلاعهم على تفاصيل الاعتداء على حرم الكلية واختطاف أحد طلبتها، مشيراً إلى انه تم مطالبتهم جميعا باتخاذ الإجراءات المطلوبة لوضع حد لمثل هذه الحوادث المؤسفة.

وشدد د. أبو شنب على أهمية أن يقوم الجميع بدوره في الحفاظ على مسيرة التعليم العالي في الكلية وغيرها من المؤسسات الجامعية الفلسطينية حتى لا تضطر هذه المؤسسات أن تغلق أبوابها في وجه الطلبة حفاظاً على أرواحهم، داعياً كافة الجهات ذات العلاقة من أجهزة أمنية وتنظيمات وعائلات ومؤسسات وكل غيور على الوطن ومؤسسات بالعلم الجاد لتجنيب المؤسسات الأكاديمية أي شكل من أشكال الاعتداء أو الاقتتال، وبصورة تضمن الحفاظ على أرواح أبنائنا الطلبة وضمان سيرورة الحياة الجامعية بشكل طبيعي.

وأوضح ابو شنب انة بناءً على تكرار حوادث الاعتداء على الكلية وغيرها من المؤسسات الجامعية، فإن مجلس كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس قرر أيضاً مواصلة جهوده على كافة الأصعدة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل لما لهذه الحوادث من آثار سلبية على مؤسساتنا الوطنية، وذلك من خلال تضافر جهود المخلصين كافة من أبناء هذا الشعب المرابط.