وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فارس: اسرائيل مطالبة بالإفراج فورا عن جميع الاسرى المرضى

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 18:24 )
رام الله- معا - قال قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني، اليوم الخميس، إن قرار اسرائيل بالإفراج عن الاسير محمد التاج جاء بعد مماطلة اللجنة الطبية في النظر في قضيته وتلكؤ الشاباك و "إدارة السجون" بالإفراج عن الاسير الذي يعاني من أمرض خطيرة.

واعتبر فارس قرار الافراج جاء بعد ضغوطات ومطالبات عديدة بالإفراج عنه وبعد تيقن الاحتلال بأن هناك مؤشر خطير على وضعه الصحي اذ أن إسرائيل تريد أن تلقي كرة اللعب في أيدينا بعد أن تفشى المرض في جسد الأسير وإصابته بفشل رئوي كامل.

وأضاف فارس "أن أي تباعيات قد تحدث للأسير بعيد الإفراج عنه فإن الاحتلال هو الوحيد الذي يتحمل المسؤولية عن حياة الاسير منذ أن اصيب التاج ونحن نطالب بضرورة الإفراج عنه ليتلقى العلاج اللازم خارج الأسر، وإذا كانت إسرائيل جاده فعليها أن تطلق سراح كل الأسرى المرضى اللذين لا تقل حالتهم الصحية خطورة عن وضع محمد التاج.

وشدد فارس على أن هناك جهود حقيقة تبذل حتى نضمن حريات كافة الأسرى المرضى.

الأسير المريض محمد التاج محموم من محافظة طوباس يعاني من وضع صحي خطر وبحاجة لعملية زراعة رئتين بعد تلفهم تماما (تليف) اذ انه لا يستطيع العيش لدقيقة واحدة بدون أوكسجين ونتيجة لخطوة وضعه الصحي بشهادات أطباء "أساف هروفيه" .

المشكلة بدأت مع الأسير منذ عام 2004 حيث أصبح يعاني من ضيق في التنفس وسعال و نتيجة الإهمال الطبي قبل 6 شهور تقريبا برزت المشكلة وتفاقمت حيث نتج عن الإهمال الطبي تلف كامل في الرئتين.