وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب في زيارة لفضائية روسيا اليوم

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 19:13 )
موسكو- معا - زار اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة برفقة د. فائد مصطفى سفير دولة فلسطين في العاصمة الروسية موسكو مقر قناة روسيا اليوم.

وكان في استقباله رئيس مجلس الادارة مايا مناع وطاقم العاملين في الفضائية وتخلل الزياره اطلاع اللواء الرجوب على دوائر وأقسام الفضائية المختلفة وما تقدمه المحطة الناطقة بالعربية من برامج سياسية واجتماعية تهتم بالشأن العربي والفلسطيني على وجهه الخصوص .

بدوره أكد الرجوب على أن اهمية هذه الزيارة التي تهدف لخلق حالة من التواصل على كافة الصعد, والتي من شأنها تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني الذي يتعرض لهجمة إسرائيلية متواصلة بحق كافة قطاعاته.

وأضاف ان خرق اسرائيل لكافة القواعد والقوانين الدولية المتعلقة بالاسرى الفلسطينين وانتهاكها المتواصل يعتبر لطمه في وجه المجتمع الدولي الذي يعجز عن لجم هذا العدوان على ابسط الحقوق للاسرى.

وقال إن الشعب الفلسطيني يثمن المواقف الروسية الداعمة لحقوق شعبنا باعتباره الشعب الصديق للشعب الفلسطيني على مدار عقود ولا زال، وان هذه الفضائية الناطقة بالعربية تأتي ثمره لهذه العلاقة التي نحرص على تطويرها وفق برنامجنا الوطني الرامي للتحرر والانعتاق من الاحتلال واستكمال بناء مؤسسات الدولة.

واضاف اننا الان بتنا اكثر اقترابا من زوال هذا الاحتلال بعد حصول فلسطين على عضويه مراقب في الامم المتحده والذي يؤهلنا كقيادة فلسطينية من مقاضاه اسرائيل امام المحاكم الدولية ذات العلاقه, وأننا نأمل من كل دول العالم الحر وتحديدا اصدقائنا الروس الوقوف لجانب شعبنا الفلسطيني.

وبدورها أكدت مايا مناع على أهمية هذه الزيارة من قبل اللواء الرجوب لمقر الفضائية وقالت أنها محطة في تاريخ العمل الإعلامي الروسي الفلسطيني المشترك وأبدت كامل الاستعدادات للتعاون على كافة الصعد، وأضافت أننا متابعون باهتمام للنقلة النوعية التي أحدثها اللواء الرجوب على الصعيد الرياضي وأهمية رسالة الرياضة لخدمة القضايا السياسية للشعب الفلسطيني.

وأضافت أن هذا التميز الخلاق للرياضة الفلسطينية تعبر بشكل واضح عن رسالة الشعب الفلسطيني التي تتضمن الجوانب السياسية والانسانيه ذات القيمة العالية وينقل الصورة الحقيقية لما يكابده الشعب الفلسطيني من ظلم جراء وجود الاحتلال الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية ، وأضافت مناع أن الفضائية الروسية الناطقه بالعربيه لديها كافة الاستعدادات لتطوير هذه العلاقة بما يخدم الشعبين.