وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إجتماع في محافظة بيت لحم لبحث شكوى بخصوص "برج جوال"

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 21:49 )
بيت لحم- معا - إجتمع محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل وبحضور مدير صحة بيت لحم محمد رزق وممثلين عن دوائر البيئة والحكم المحلي وشركة الكهرباء وفنيي شركة جوال والعديد من أهالي حي "بولس السادس" منطقة المدبسة، لبحث شكواهم حول برج جوال المحيط بمنازلهم.

وأكد حمايل أن الجهات المختصة هي من تحدد الخطر والمعايير للابراج وأن الفنيين العاملين في الشركات قاموا بأخذ التراخيص اللأزمة ضمن المعايير الدولية من جهات الاختصاص.

كما أوضح المحافظ حمايل أن صحة المواطن من أهم متطلبات السلطة الفلسطينية، وأن القانون الفلسطيني أعطى الموافقات بوضع الابراج ضمن القانون وما يضمن صحة المواطن.

وشرحت عبير مطير مهندسة من شركة جوال، الاليات المتبعة من قبل شركة "جوال" بما فيها الأحياء التي تكون فيها الاشارة ضعيفة وسبل تركيب الأبراج ضمن مدى معين وترددات مضبوطة بحيث لا تكون كالتي يتم تركيبها في المناطق الخالية والعالية وتخدم مدن كبيرة.

من جهتهم طالب أهالي المنطقة في حي بولس السادس بضرورة إزالة البرج وبالاتفاق مع صاحب المبنى الذي تم وضع البرج عليه لمخاوفهم من الامراض التي قد تصيب السكان.

ووضع مدراء وممثلي الدوائر ذات الاختصاص الاهالي بصورة اعطاء التراخيص والكهرباء للابراج والتي تكون من خلال متابعة مهندسين متخصصين ورصد قوة الترددات ضمن اليات محددة من شأنها المحافظة على حياة المواطن ضمن مواصفات ومقاييس دولية.