وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإفراج عن الرويضي والشرطة تمنعه من تنظيم أسبوع "ربيع القدس"

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 22:25 )
القدس- معا - أفرجت شرطة الإحتلال عصر اليوم الخميس، عن المحامي أحمد رويضي مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس، بعد إحتجازه والتحقيق معه لمدة أربع ساعات في معتقل المسكوبية.

وأوضح رويضي لمراسلة معا في القدس، أن الشرطة استدعته صباح اليوم للتحقيق معه أثناء تواجده على رأس عمله، مشيراً إلى أن التحقيق تمحور حول تصعيد "النشاطات الشعبية في الشارع المقدسي"، وحول أسبوع "ربيع القدس"، المقرر إقامته في المدينة بفعاليات ونشاطات مختلفة، وتم تسليمه أمر موقع من وزير "الأمن الداخلي" يقضي بمنع هذه الفعاليات، بحجة رعايتها من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأضاف رويضي أن المحقق هدده بإغلاق الفعاليات وإعتقاله، مبيناً أن أمر المنع إشتمل المناطق المقرر إقامة المهرجان عليها وهي: مدرسة دار الأيتام، ونادي أبناء القدس، ونادي برج اللقلق، بحسب إدعاء الشرطة الاسرائيلية.

من جانبه نفى رويضي خلال التحقيق معه رعاية السلطة لاسبوع "ربيع القدس"، موضحاً أن الحراك المقدسي يأتي في ظل إستمرار إعتقال الأسير سامر العيساوي وإحتجازه بظروف صحية صعبة، الأمر الذي يقود الاهالي للتعبير عن تضامنهم مع الاسرى من خلال المسيرات والاعتصامات.

ولفت رويضي أن المحقق حاول إجراء تحقيق سياسي معه حول عمله في الرئاسة والقدس، رافضاً الأجابة عن الاسئلة.

وفي سياق متصل أطلقت شرطة الاحتلال سراح هاتي غيث رئيس نادي الثوري، وسلمته أمراً بمنع تنظيم مهرجان لنصرة الاسرى المقرر اقامته السبت المقبل.