وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات اسبوع القراءة الوطني في اريحا

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 17:35 )
اريحا - معا - انطلقت ظهر اليوم فعاليات الأسبوع القراءة الوطني في مكتبة بلدية أريحا ومركز الطفل التابع للبلدية بنشاطات ثقافية شملت الكتابة الإبداعية ورواية القصة والأشغال اليدوية وتلوين رسومات جاهزة .

وفي مركز الطفل قدمت ايمان عموص من جمعية القراءة الفلسطينية تعريفا باسبوع القراءة الوطني امام الاطفال حيث اصبح تقليد سنوي تنظمه مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي .

وبدات الفعاليات بالمركز برواية قصة عالمية ( الأرنب فيلكس ) حيث تنقل هذا الأرنب بين دول العالم وقام بكتابة العديد من الرسائل في كل دولة يزورها الى صديقته ، حيث كتب الاطفال المشاركين في هذه الفعالية رسائل الى الارنب فيلكس عن مدينة اريحا وبماذا تشتهر واهم ميزاتها .

اما في المكتبة شارك الاطفال بفعاليات تلوين رسومات جاهزة والكتابة الابداعية وينتظر الاطفال المشاركة بالفعاليات الاخرى ضمن هذا الاسبوع والتي تشمل ايضا عمل غلاف للقصة وعمل اشكال من الكرتون الملون ومسيرة للاطفال بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني ويوم مفتوح يتضمن رسم على الوجوه وورشة بلالين ومسابقات ثقافية وسكتش مسرحي وزيارة اطفال المركز الى المكتبة وورشة عمل للامهات عن كيفية تقرب الطفل من القراءة وورشة اخرى حول تصميم اجمل شعار يعبر عن القراءة .