وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التنمية الزراعية تنظم حملة تشجير في شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 18:06 )
خان يونس - معا-نظمت الإغاثة الزراعية في شمال قطاع غزة ، حملة لغرس ألأشجار في منطقة بيت حانون ، ضمن فعاليات الاحتفال بذكرى يوم الأرض ،بمشاركة العديد من الشخصيات وفعاليات المجتمع المدني .

وأوضحت الجمعية أن هدف الحملة هو إعادة الاعتبار للأرض الفلسطينية من خلال الدعوة إلى الثبات والصمود وعدم السماح للمحتل باغتصاب المزيد منها ، موضحة معتبرة أن غرس الأشجار يؤكد على الحفاظ على ملكية الأرض للشعب الفلسطيني وحق عودة الأرض المغتصبة .

ومن جانبه قال وليد العوض عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب في مشاركته للحملة بان الأرض الفلسطينية هي ارض مقدسة يجب على الجميع الدفاع عنها وان ما تقوم بة المؤسسات من أحياء لهذه المناسبة ليؤكد مدى حق الشعب في التحرر واسترجاع أرضة المغتصبة ، موضحاً أن الاحتلال يقوم يوميا بنهب ألاف الدون ومات من أراضي المواطنين في الضفة وأراضي ال 48 بحجة الجدار أو دواعي أمنية مشددا على ضرورة التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية وعلى رأسها الثبات والصمود على الأرض وعدم التهجير منها .

وبدورة أوضح عماد عصفور مدير جمعية تنمية الشباب إلى أن الحملة جاءت لأحياء ذكرى يوم الأرض والتي تعتبر ذكرى حزينة على قلوبنا مشيرا إلى أن العشرات من المواطنين قاموا بغرس الأشجار وبمشاركة مميزة إلى المرأة الفلسطينية ومساندتها الرجل في زراعة الاشتال وحتى يؤكد الجميع على حرص شعبنا بتماسك أرضة من قبل كل فئات الشعب وعدم السماح للمغتصبين لنهب المزيد منها .

ودعا عصفور كافة الجهات الدولية المسئولة بضرورة الضغط على إسرائيل بوقف بناء جدار الفصل العنصري الذي يمزق الأراضي الفلسطينية .