وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماهرالبشتاوي ومرح زحالقة يتربعان على عرش الجولة الثانية لسباقات السرعة

نشر بتاريخ: 19/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 16:04 )
جنين - معا - تقرير محمد أبو عرام - اقتنص المتسابق ماهر البشتاوي، لقب سباق السرعة عن جدارة واستحقاق،(الجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2013)، والذي أقيم اليوم على ساحة قوات الامن الوطني بمحافظة جنين "حرش السعادة"، بمشاركة 33 متسابق ومتسابقة من فلسطين والاردن وعرب الداخل.

وتمكنت البطلة مرج زحالقة من اقتناص لقب السيدات بعد أن فرضت سيطرتها على مجريات السباق منذ المرحلة الاولى حتى نهايته وتمكنت من الدخول ضمن قائمة العشرة الاوائل على المستوى العام وهو اللقب الثاني لها خلال هذا العام.

وفي نهاية السباق، قام كل من خليل رزق رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية، وعقيد ركن محمد الاعرج قائد منطقة جنين، واحمد القسام ممثل محافظ محافظة جنين، وهشام مساد رئيس الغرفة التجارية في محافظة جنين، ومحمد صبيحات رئيس تجمع اسر الشهداء بتتويج الفائزين في المراكز الاولى، وتابع السباق عدد كبير من المهتمين برياضة السيارات.
|213886|
وسبق حفل التتويج كلمة رئيس الاتحاد والذي بدورة اشاد بدور قيادة الامن الوطني وكافة المؤسسات الوطنية في محافظة جنين في انجاح هذا العرس الرياضي الذي تكلل بالانجاح الباهر.

واعرب رزق عن سعادته بتوفر الاجواء المناسبة للسباق من كافة النواحي موجهة شكره وشكر مجلس ادارة الاتحاد لقيادة الامن الوطني قيادة وضباط وأفراد، ولقيادة الشرطة والدفاع المدني والهلال الاحمر ولمؤسسات جنين وللشركات الراعية.

واكد رزق بأن الاتحاد سيعمل خلال اجندته القادمة على تخصيص نشاطات وتظاهرات رياضية في محافظة جنين لما تحمله هذه المدينة من خصوصية على الصعيدين الرياضي والسياسي.

وشكر رزق الجماهير التي احتشدت منذ الصباح الباكر وشجعت بكل روح رياضية وبكل حماس وحافظت على النظام محافظين على مبدأ السلامة العامة.
تفاعل الجماهير مع تطور أداء المتسابقين وقوة أداء سياراتهم المتطورة .

دارت منافسات قوية بين المتسابقين لبلوغ النهائيات، بعد أن اعطى عميد ركن محمد الاعرج وعضو الاتحاد غسان صافي ومحمد العاروي، وخالد قدورة الامين العام واحمد القسام ممثل المحافظ اشارة بدء السباق عند الساعة 9:30، حيث دانت الصدارة للمتسابق ماهر البشتاوي الذي استطاع ان يتوغل في المنافسات وتحقيق لقب السباق محقق افضل وقت له في جولات السباق الثلاثة، وجولة لافضل 10 اوقات حققها المتسابقون والبالغ 1:3:13دقيقة، وحل في المركز الثاني
البطل طارق صرصور 1:03:28
وتجدر الإشارة إلى ان صاحب المركز الاول في سباق السرعة الماضي الذي أقيم في ساحة الأكاديمية العسكرية بمدينة أريحا طارق صرصور في حين حل ماهر البشتاوي في المركز الثاني.
|213884|
ومن الاردن الشقيق تألق عامر خرمة على متن سوبارو امبريزا والذي بدوره اشعل حماس الجماهير بحركاته الاستعراضية
كما تألق محمود عبيد من الاردن الشقيق بحركات استعراضية "درفت" اشعلت حماس الجماهير التي سفقت على اصوات فرامل سيارته الخاصة من نوع مرسيدس.

وكانت المنافسة على اشدها حيث لاحظ الجمهور المتابع للسباق والذي تجاوز الخمسة الاف متفرج تطور أداء المتسابقين وقوة أداء سياراتهم المتطورة وهو أمر جذب انتباه الجمهور بشكل واضح.

الشركات الراعية للمتسابقين
شركةالمراحل لطفايات – الجلبوني و كراج ديزل حسن شهوان- كيرانترناشنوال – وكراج الهنداوي – بصريات المحروم – مجموعة شركات الناصيف للسياحة والسفر

اللجنة المنظمة للسباق
وتكونت اللجنة المنظمة للسباق من خالد قدورة الامين العام ورئيس اللجنة، حكم حامد مدير السباق، محمد عدوي رئيس لجنة التحكيم، عامر مزعرو لجنة تحكيم، احمد لدادوة مسؤول التوقيت، رامي صافي لجنة توقيت، مجيد غنام لجنة توقيت، منتصر بدارنة مسؤول شؤون المتسابقين، محمد صافي تعليق ساحة، نبيل الكنش نقطة البداية، محمد السويطي مسؤول اللوازم والسلامة، ناصر ابوشلبك رئيس لجنة الفاحصين، احمد الريماوي لجنة فحص، ثائر شريتح لجنة فحص، مصعب شويكي مارشل،محمد غيث مارشل، نور غيث لجنة فحص، رامي عازر مسؤول البرارك فورميه،خضر موسى بارك فورميه، عيسى خضر بارك فورميه، راتب سعادة مارشل،محمود الخطيب مارشل، محمد ابو عرام وعبد الله مرار اعلام.
|213894|
قادة الامن الوطني تحتفي بالمشاركين
من جهتة أخرة وبعد نهاية السباق وتتويج الابطال، احتفت قيادة الامن الوطني بمحافظة جنين بالمشاركين في السباق واللجنة المنظمة ومجلس ادارة الاتحاد على مادبة غداء.

وخلال مأدبة الغداء رحب عقيد ركن محمد الاعرج قائد منطقة محافظة جنين برئيس اتحاد رياضة السيارات والوفد المرافق له ولكافة المشاركين في السباق، واعرب عن سعادته وسعادة جميع ضباط وافراد قيادة الامن الوطني باحتضانهم لفعاليات الجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات.
وأكد الاعرج بأن اللواء نضال ابو دخان قائد قوات الامن الوطني اوعز بتوفير كل سبل الدعم والمساندة لاتحاد رياضة السيارات.

شركة محلات العجاوي ترعى السباق
وتكفلت شركة محلات العجاوي بدعم ورعاية الجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2013.
وحضر فعاليات السباق بشار العجاوي مدير عام مجموعة شركات العجاوي والذي بدورة عبر عن سعادته لرعاية هذه التظاهرة الرياضية مشيرا إلى ان الرعاية تحمل اسم ماركة لزيزا.

وأكد العجاوي بأن شركته ستواصل الدعم والمساندة لاتحاد رياضة السيارات خلال عام 2013

|213883|
|213895|