وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يطا يقترب من نهائي الكأس بعد فوزه على اسلامي قلقيلية

نشر بتاريخ: 19/04/2013 ( آخر تحديث: 19/04/2013 الساعة: 23:04 )
الخليل -معا – عبد الرحيم ابو حديد - في مباراة ذهاب نصف النهائي من كاس فلسطين حقق شباب يطا فوزا مستحقا على فريق اسلامي قلقيلية بهدفين دون رد ليضع له قدم في نهائي كاس فلسطين في مباراة جرت احداثها على ستاد دورا الدولي بحضور جماهيري كبير قدر ب 1500 متفرج جلهم من مدينة يطا .

انطلقت المباراة سريعة من قبل الفريقين ودون فترة جس عندما شكل اصحاب الارض خطورة من خلال محاولات جدية بعد ان سيطروا على منطقة خط الوسط واستمروا في ذلك حتى الدقيقة السادسة ولكن الاسلامي استلم زمام المباراة حيث كانت لهم افضلية واضحة في تشكيل خطورة من خلال لؤي نصار عندما وصلته كرة في منطقة الجزاء سددها بقوة الا ان الزغارنة كان لها بالمرصاد ليحولها الى ركنية لم تستثمر د8 .

وحاول يطا السيطرة على منطقة الوسط وتحويل الكرات الى المناطق الامامية عندما حول الربعي كرة الى المسارعي لكن سددها دون تركيز لتخرج مرمى د14
وعاود لؤي نصار تهديد المرمى من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء الا ان الزغارنة كان بالمرصاد ورد عليه سريعا البطران عندما حاول مراوغة المدافع لكنه سقط ارضا مطالبا بركلة جزاء د18 لكن الحكم اشار الى ركنية وصلت الى البطران سددها راسية لم تستغل .

وعاودت المباراة الى الهدوء وبقي اللعب مركزا في منطقة الوسط مع اعتماد الفريقان على الهجمات الخاطفة والتي اعتمدت على ارسال الكرات من فوق المدافعين لكن دون اي خطورة .

ليعاود يطا السيطرة مرة اخرى ومن خلال كرة حولها سائد الجبور وصلت الى ربعي سددها نصف مقصية لكنها كانت ضعيفة د 30 .

ومن هجمة مرتدة سريعة وصلت الى لؤي نصار على الجهة اليسرى ليحولها داخل منطقة الجزاء وصلت الى مراعبة ليسددها بغرابة مضيعا على فريقه الهدف الاول الا ان هذا الهدف سكن بالشباك القلقيلية عندما اخترق الدبور احمد شفيق من المنطقة اليسرى ليراوغ المدافعين ويسدد هدف بطريقة جميلة بعد ان انفرد بالحارس د.35 .

وأعطى هذا الهدف دافع معنوي كبير لليطاطوة من خلال تكثيف هجماتهم والسيطرة على منطقة الوسط واللعب على الاطراف وكاد شباب يطا تحقيق الهدف الثاني عندما حول البطران كرة من ركلة مباشرة الا ان سوء التوقيت للمهاجمين حال دون ذلك وتذهب الكرة الى الحارس د39
وحاول المسارعي مباغتة الحارس عندما سدد كرة عن بعد 40 ياردة لكن الحارس كان متيقظا لها د42 .

وقبل نهاية الشوط كان ان يعيد اسلامي قلقيلة المباراة الى بدايتها عندما خرج الزغارنة من المرمى لتصل الى راس مراعبة لكن الدفاع اخرجها عن خط المرمى وأعطى الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع لم تسفر عن اي جديد .

الشوط الثاني
دخل اسلامي قلقلة الشوط الثاني ضاغطا على مدافعي يطا من خلال الكرات العميقة وفي الدقيقة 51 تحصل اسلامي قلقيلية على ركلة مباشرة تصدى لها لؤي نصار لكنها اعتلت المرمى بقليل وبقي الضيوف ضاغطين ليحول عبادة سمحان كرة الى خط المرمى انقذها المدافع في الرمق الاخير د55
الا ان اليطاطوة باغتو الضيوف عندما راوغ فارس النجار المدافع الاول والثاني ويحول كرة مقشرة الى اسلام البطران ليسددها بهدوء على يسار الحارس معلنا الهدف الثاني لشباب يطا د 55 .

واخرج الحكم البطاقة الصفراء في وجه اللاعب سامح مراعبة د57 وعاود الحكم اظهار البطاقة الصفراء في وجه محمد يامين
وبقيت السيطرة لصالح اسلامي قلقيلية لكن تسرع اللاعبين حال دون تشكيل خطورة على مرمى بطا واعتمد اليطاطوة على الكرات المرتدة والسريعة وتحصل اللاعب محمد يامين على البطاقة الصفراء الثانية والحمراء ليضع فريقه في موقف صعب د67 .

ومن هجمة منظمة وتمريرات متقنة وصلت كرة الى لؤي نصار الذي وجد نفسه منفردا بالحارس الا انه تعرقل بالكرة مضيعا هدف التقليص د70 واجرى مدرب يطا محمد عطية تبديل باخراج اللاعب سائد الجبور مقحما مكانه احمد داوود د72 .

وعاود نصار المحاولة عندما سدد كرة مقوسة تصدى لها الزغارنة د75 وتحصل اللاعب محمود نواجعة على بطاقة صفراء اثر تعمده الخشونة د 78
وظهر الاجهاد على لاعبي الاسلامي رغم الاستحواذ على الكرة ولكن البطئ في نقل الكرات حال دون تشكيل اي خطورة تذكر وهذا سهل المهمة على مدافعي شباب يطا للحد من خطورة المهاجمي .

واخرج المدرب عطية محمد مسارعي ليقحم ابراهيم الدعاجنة لتعزيز المناطق الخلفية لعدم تلقي اي هدف د86 ورفع الحكم البطاقة الصفراء في وجه الحارس فؤاد زغارنة بحجة تبديد الوقت د88 وبقي فارس النجار مصدر ازعاج لدفاعات يطا ليحول كرة الى منطقة الجزاء لكن المهاجمين لم يستغلوا هذه الفرصة د 89
واخرج عطية محمود النواجعة ليقحم مكانه احمد النواجعة د90 وأخرج الحكم البطاقة صفراء في وجه اسلام البطران بحجة التمثيل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع الذي قدره الحكم بأربع دقائق وقبل ان يطلق الحكم صافرته جاءت ركنية الى اسلامي قلقيلية حولت الى منطقة الست امتار الا ان الزغارنة ارتقى فوق الجميع مفوتا فرصة تقليص النتيجة وعلى وقع هذه الفرصة اطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز شباب يطا بهدفين دون رد ليضع له قدم في نهائي كاس فلسطين وبعد المباراة جابت سيارات مشجعي شباب يطا مدينة دورا للاحتفال بهذا الفوز .

ادار اللقاء :الحكم عماد بوجه وساعده الدولي امين الحلبي وسعدي ابو سنينة ورابعا عبد الرحيم ادريس وقيم ادائهم رافع ابو مرخية وراقب المباراة عبد المنعم فطافطة .