وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد شبابي ماليزي يزور القطاع

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 12:38 )
غزة -معا - استقبلت الكتلة الإسلامية بمنطقة الشجاعية وفداً شبابياً ماليزياً ضم 30 متضامناً مساء الجمعة 19/4/2013 برفقة مدير العلاقات الدولية بوزارة الشباب والرياضة في غزة محمد العرعير, وبحضور القيادي في الكتلة الإسلامية عاهد أبو العطاء وعدد من قيادات ونشطاء الكتلة بالمنطقة.

ورحب الأستاذ عاهد أبو العطا بالوفد الزائر للقطاع معبرا عن شكر الكتلة للجهود التي تبذلها جميع الوفود الخارجية للإطلاع على واقع الحياة في غزة وظروف الطلاب وسط الحصار المستمر لأكثر من 6سنوات.

وتحدث أبو العطا عن دور الكتلة الفعال لخدمة الطلاب والارتقاء بمستواهم الفكري والثقافي والتربوي من خلال الأنشطة المختلفة التي تنفذها بالمنطقة, مبينا نشأة الكتلة منذ السبعينيات وارتقاءها عبر مراحلها المختلفة التي مرت بها ورغم العقبات التي واجهتها وتغلبت عليها حتى ترعرعت وكبرت حتى وصلت إلى النجاح الكبير في الوقت الحالي.
|213943|
وأوضح أهداف الكتلة الإسلامية ورسالتها السامية التي تسعى من خلال عملها في المدارس والجامعات والكليات إلى مساندة الطلاب في حياتهم العلمية ماديا وثقافيا وتربويا واجتماعيا وفى مختلف الميادين من أجل الوصول إلى جيل إسلامي مثقف وواع .

وعبر الناطق باسم الوفد والذي غالبيته من خريجي كليات طبية من الجامعة الماليزية عن شكره للكتلة الإسلامية على استقبالهم الراقي مشيراً أن زيارة الكتلة كانت من أهداف زيارتهم الرئيسية للقطاع ليتعرفوا على كيفية عملها ووصولها إلى النجاح الذي يتحدث عنه المتضامنون الزائرون لمدينة غزة.

وناقش الوفد بعض أوضاع الطلبة الفلسطينيين والأنشطة التي تقدمها الكتلة لمساعدتهم, بالإضافة إلى عرض LCD لبعض الأنشطة التي تنفذها الكتلة لجميع فئات الطلاب المختلفة من حملات خدماتية ودورات تدريبية ودروس التقوية والرحلات الترفيهية والعلمية والمخيمات الصيفية وغيرها من الأنشطة المتنوعة.