وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت جالا: الشبيبة المسيحية تشارك في مهرجان الدعوات السنوي

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 14:45 )
بيت لحم- معا- تحت عنوان "لوين رايح؟"، شارك المئات من أبناء الشبيبة المسيحية من مختلف الرعايا الكاثوليكية في الضفة الغربية، ضمن فعاليات مهرجان الدعوات السنوي الذي احتضنه المعهد الاكليريكي في بيت جالا تحت رعاية النائب البطريركي للاتين في القدس المطران وليم شوملي، ورئيس أساقفة الكنيسة المارونية في حيفا والقدس والاردن المطران موسى الحاج ورئيس المعهد الاكليريكي الأب أديب زعمط والمرشد الروحي للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين الأب عزيز حلاوة وأمين عام البطريريكية اللاتينية الأب جورج أيوب ولفيف من الكهنة والشمامسة والراهبات.

وجاء المهرجان ثمرة تعاون مشترك بين المعهد الاكليريكي في بيت جالا والأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين، وتميز بمشاركة ضيف الشرف الأب فادي ثابت من لبنان.

وافتتح المهرجان بساعة سجود ترأسها الأب فادي ثابت ترافقت مع تراتيل دينية وتأملات وعرض للاكليريكية الصغرى. وبعد ساعة السجود، استقبل الحضور موكب الشرف الذي تقدمه أعضاء الأمانة العامة للشبيبة والكهنة والشمامسة والمطارنة، ثم تلا الشماس سليمان شوباش الانجيل المقدس.

وألقى الأب ابراهيم نينو، مسؤول الدعوات في المعهد الاكليريكي، كلمة رحب فيها بالمشاركين، وبالأب فادي ثابت، شاكراً اياه على تلبية الدعوة والقدوم من لبنان للمشاركة في هذا المهرجان.

من جانبه، أكد الأمين العام للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين مغنم غنام على أهمية هذا المهرجان في ترسيخ ايمان أبناء الشبيبة، مشيداً بالجهود التي بذلها المعهد الاكليريكي وأعضاء الأمانة العامة للشبيبة في انجاح هذا اللقاء.

وقال غنام أن مستقبل الكنيسة يكمن في وجود الشباب ومشاركتهم الفاعلة في أنشطتها، كما أن الكنيسة والايمان هما حجر الأساس في حياة الشاب المسيحي.

من جانبه، قدم ضيف الشرف الأب فادي ثابت خبرة حياته واكتشافه لدعوته الكهنوتية. وعبر الأب ثابت عن سعادته بالحضور الى الأرض المقدسة واحياء هذا المهرجان ولقاءه مع شبيبة فلسطين.

وأبدع طلاب المعهد الاكليريكي في تقديم عرض مسرحي عن الدعوات، قبل أن يعود الأب فادي ثابت الى المسرح ويقدم مجموعة متنوعة من تراتيله الدينية وأغانيه والتأملات الروحية وسط تفاعل كبير من أبناء الشبيبة الحضور.

وألقى المطران موسى الحاج كلمة أشاد بالفعاليات التي شهدها المهرجان، شاكراً الأب فادي ثابت على مساعدته للشباب على الاستماع الى نداء الله ودعوته.

وقدم المطران الحاج والمطران وليم شوملي، هدايا تذكارية للأب ثابت مقدمة من المعهد الاكليريكي ومن الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين.

وتولى عرافة المهرجان الشماس عيسى شوملي ومنسقة الأمانة العامة للشبيبة في بيت لحم رندة صليبي.

والجدير ذكره أن الأب فادي ثابت، يشغل مدير عام اذاعة صوت المحبة في بيروت، وكانت دراسته في علم اللاهوت والتواصل الاجتماعي، الى جانب دراسته للمسرح والموسيقى الشرقية والغناء الشرقي.