وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى فلسطين: الاحتلال يعاقب كافة الأسرى بعد طعن ضابط في عسقلان

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 09:27 )
أسرى فلسطين: الاحتلال يعاقب كافة الأسرى بعد طعن ضابط في عسقلان
غزة- معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن إدارة السجون الإسرائيلية عاقبت جميع الأسرى في كافة السجون بعد تعرض ضابط إسرائيلي، في سجن عسقلان للطعن من قبل أسير فلسطيني.

وقال قاهر أبو كمال الناطق الإعلامي للمركز في الضفة الغربية:" إن إدارة السجون لم تكتفي بمعاقبة الأسرى في سجن عسقلان الذي وقعت فيه حادثة الطعن إنما أقرت عقوبات على كافة الأسرى في جميع السجون بالمنع من الفورة، وإغلاق كافة السجون والأقسام، ومنع التواصل بين الأسرى.

وأكدت مصادر خاصة في الحركة الأسيرة للمركز بأن إدارة السجون أبلغت جميع الأسرى في كافة السجون بفرض العقوبات عليهم، ردا على ما تعرض له الضابط الاسرائيلي في عسقلان.

كما وذكرت المصادر لمركز اسرى فلسطين "أن الأسير هو محمود عبد السلام زهران (32) عاما، من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، والمعتقل منذ 13 /5/ 2003، وهو من أسرى حركة فتح، كان قد أعتقل على خلفية عملية إطلاق نار وحكم عليه بالسجن 18 سنة، طعن الضابط بسبب استمرار الاحتلال باعتقال والدته رغم أنها كبيرة بالسن".

من جانبهم قال أسرى سجن ريمون الإسرائيلي إن إدارة مصلحة السجون بدأت في إجراءات قمعية، ومعاقبة جماعية للأسرى في السجون، على خلفية مهاجمة أحد الأسرى الفلسطينيين لمسؤول الحراس في سجن عسقلان.

ونقل مركز الأسرى للدراسات عن الأسرى تأكيدهم أن إدارة السجون قامت بمنع الفورات عن سجن نفحة وريمون والسبع، بالإضافة لسجن عسقلان الذي وقع فيه الحادث وتتوعد الإدارة بسلسلة أخرى من العقوبات الجماعية غير المبررة في الساعات القادمة.