وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أرثوذكسي رام الله وإبداع يحققان فوزهما الاول بدوري "جوال" لكرة السلة

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 09:53 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - الحق فريق أرثوذكسي رام الله خسارة اولى بفريق بير زيت بنتيجة 80- 74، فيما عمق فريق ابداع جراح قلنديا بخسارة ثانية في ختام منافسات الاسبوع الثاني لدوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة للمحافظات الشمالية.

أرثوذكسي رام الله الذي خسر في مباراته الاولى امام حطين تمكن يوم السبت من الفوز بفارق ست نقاط على بير زيت الذي كان قد فاز في الاسبوع الاول للدوري على حوارة.

من جانبه فاز فريق إبداع- الذي تعرض لهزيمة في الرمق الاخير من لقائه مع دلاسال القدس بالأسبوع الاول من الدوري بفارق نقطة واحدة- على قلنديا بفارق 15 نقطة وبنتيجة 74 - 59.

أرثوذكسي رام الله - بير زيت
بداية قوية من بير زيت الذي كان الاكثر تركيزا قابله سوء في التهديف وغياب انسجام في ارثوذكسي رام الله، حيث انتهى الربع الاول بنتيجة 23 - 14 لبير زيت،

مع بداية الربع الثاني تحرك الارثوذكسي وعمل اللاعبون على تقليص الفارق وذلك بعد فرض رقابة على مفاتيح لعب بير زيت حتى انتهى الربع بنتيجة 20 - 16 للأرثوذكسي.

وتمكن الارثوذكسي مع الربع الثالث من التقدم على بير زيت وحسم الربع بنتيجة 21 - 16، وجاء الربع الاخير للأرثوذكسي ايضا 25-19، وانتهت المباراة بفوز ارثوذكسي رام الله 80-74.

وقد حافظ الارثوذكسي على مستواه خلال الارباع الثلاث الاخيرة من المباراة وبدا الاصرار واضحا على الفوز، وسط تألق عمار جلايطة وأمين سلمان وادهم الجمزاوي وقصي عناني وياسين الزيتاوي، فيما تميز من بير زيت احمد ياسر ونزار شحادة ومصطفى ياسر.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، بسام ابو ثابت.
سجلها: إبراهيم نواورة، ووقتها فؤاد كنعان، 24 ثانية هيثم حوشية.
المراقب الفني: عضو الاتحاد عزيز طينه.

ابداع الدهيشة - قلنديا
مباراة قوية من الطرفين لكن الافضلية مالت لفريق ابداع الذي يضم نخبة من النجوم امثال يحيى الخطيب وأباد عبد الله ومهدي عيد واحمد قنديل، ومهدي عيد وقد تمكن ابداع من حسم ارباع المباراة جميعها (19-15)، (17-12)، (20-17)، (18-15).
ولكن قلنديا بالرغم من اتساع الفارق إلا انه لم يستسلم وأصر على المنافسة عن طريق خالد خميس ومؤيد متخ ومحمد تايه وإسماعيل حمد.

وانتهت المباراة بفوز ابداع بنتيجة 74- 59.
حكم اللقاء: فؤاد كنعان، مفلح عقل، بسام ابو ثابت.
سجلها ابراهيم نواورة، ووقتها عنان دراغمة، 24 ثانية هيثم حوشية.
المراقب الفني: عضو الاتحاد عزيز طينه.