وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يُطلع رئيس اتحاد الكرة الروسي على ممارسات الاحتلال بحق الرياضة

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 08:18 )
موسكو - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - أطلع اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، نظيره الروسي نيكولاس تولستوي، على المعيقات المتواصلة التي تتعرض لها الرياضة الفلسطينية، من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلية، والتي كان اخرها اقتحام ملعب جبل الزيتون في القدس اوائل مارس الماضي، ومنع دخول 26 عداء من قطاع غزة للمشاركة في ماراثون فلسطين الدولي الذي سيقام غدا الاحد في بيت لحم.

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الرجوب، لمقر الاتحاد الروسي في موسكو، بحضور سفير دولة فلسطين د.فائد مصطفى، الخميس الماضي.
وقدم الرجوب ملفا شاملا يتضمن مستندات وصور وفيديوهات توضح اقتحام قوات من جيش الاحتلال المددج بالسلاح لملعب جبل الزيتون، ومنع اقامة مباراة ضمن دوري الناشئين بين فريقي الزيتون والموظفين.

ووضع الرجوب، مُضيفه في صورة ما وصلت اليه الرياضة في فلسطين من تطور وانتظام في المسابقات خلال السنوات الاربع الماضية، وتطور المنتخبات والفرق التي اصبحت تنافس في معظم المسابقات الاقليمية والدولية.

وبحث مع تولستوي، اليات تعزيز التعاون المشترك بين الاتحادين، وضرورة الاستفادة من الخبرة الروسية في مجال تطوير الخبراء والفنيين والمدربين، واقامة المعسكرات لمختلف الفرق والاندية خلال المرحلة القادمة.

واشاد بالدور الروسي خلال السنوات الماضية في مجال التعاون مع الرياضة الفلسطينية، مستذكرا الزيارة التاريخية لفريق دينامو موسكو لفلسطين 2010، وما تبعها من نتائج ايجابية وتبادل للزيارات مع الفرق الفلسطينية.

وقدم الرجوب، دعوة رسمية لنظيره تولستوي لزيارة دولة فلسطين، ومعاينة الواقع الرياضي فيها عن قرب، على ان يتم تنظيم وقت الزيارة قريبا.

من جانبه، اكد تولستوي ان ما تتعرض له الرياضة الفلسطينية، من مضايقات ومنع لاقامة المسابقات، واقتحام للملاعب، واعاقة تحرك اللاعبين، هو بمثابة خرق واضح للميثاق الاولمبي الدولي، واخلاق وقيم الرياضة، التي مهمتها ترتكز حول بناء الجسور وتقريب وجهات النظر ونبذ العنف.

كما اشاد بما وصلت اليه الرياضة الفلسطينية، خلال الفترة الماضية، معتبرا ان الجهد الذي قام به اتحاد الكرة برئاسة الرجوب، اوصل الرياضة في فلسطين الى ما هي عليه الان.

واكد ان اتحاده سيعمل على تعزيز اليات التعاون مع اتحاد الكرة الفلسطيني، بالاضافة الى الية تطوير المدربين والفنيين والاداريين في مجال كرة القدم.
واستعرض تولستوي التجربة الروسية في مجال كرة القدم خلال السنوات الماضية، والتطور السريع للمنتخبات والفرق الروسية، بالاضافة الى الاستعدادات التي تُبذل للتجهيز لاستضافة كأس العالم 2018.