وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصرع شاب بنيران الشرطة الاسرائيلية في بلدة الطيرة

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 14:26 )
بيت لحم - معا - لقي شاب (18 عاما) من بلدة الطيرة العربية في المثلث مصرعه بعد نقله لمستشفى كفار سابا نتيجة اصابته بنيران الشرطة الاسرائيلية ليلة أمس وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاحد .

وأضاف الموقع ان الشرطة الاسرائيلية ادعت بأن الشاب عبد القادر ناصر هدد باطلاق النار من رشاش "عوزي" على عناصر الشرطة، ورد عنصران من الشرطة على هذا التهديد باطلاق النار عليه، ما أدى الى اصابته ونقله للمستشفى بوضع خطير جدا، وسرعان ما أعلن الاطباء في المستشفى وفاة الشاب .

وأشار الموقع الى ان الشرطة لم تعلن في البداية سبب وفاة الشاب ومن ثم عادت واوضحت ان عناصر الشرطة ردوا على التهديد من قبل الشاب، مؤكدة ان اسباب الحادث جنائية، وأعتبر أهالي بلدة الطيرة ان الشرطة الاسرائيلية تتعامل بعنف شديد ضد المواطنين العرب ما تسبب في مقتل الشاب.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبى السمري، إنه "تبين لاحقا أنّ أفراد دورية من الشرطة الاسرائيلية لاحظوا أثناء تجوالهم في الشارع الرئيسي لمدينة الطيرة شخصين مشتبهين ملثمين يرتديان قفازات وبيد أحدهما بندقية من نوع "عوزي" فما كان من أفراد الشرطة إلا المسارعة في محاولة القبض عليهما، حيث استطاعا القبض على أحدهما، وهو من سكان الطيرة، في الوقت الذي استدار فيه الشاب المشتبه الآخر الذي كان يمسك بالبندقية باتجاه أفراد الشرطة مشهرا وموجها إياها صوبهم".