وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجار يغلقون محلاتهم لثلاث ساعات في نابلس

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 09:07 )
نابلس- معا - اغلق عشرات التجار اليوم الاحد ابواب محلاتهم التجارية في شارع حطين ومحيطيها بمدينة نابلس لمدة 3 ساعات احتجاجا على ما وصفوه بقرار البلدية "تغريم" المحلات في حال اعتدائها على الاماكن العامة.

وقال فريد الخراز صاحب محل تجاري في شارع حطين لـ " معا " ان كافة المحلات التجار في شارع حطين وخان التجار والسوق الشرقي اغلقوا ابواب محلاتهم احتجاجا على ماوصفوه بالمعامله غير المقبولة من قبل موظفي بلدية نابلس عندما نزلوا بالامس مهددين التجار بفرض غرامات مالية تصل الى 50 دينار في حال استمر تجاوزهم على الاملاك العامة.

واضاف الخراز "نحن مع تطبيق القانون ولكن يجب التعامل معنا كتجار وتطبيق القانون كما قال لايعني قطع ارزاق التجار"، مؤكدا ان الاغلاق استمر من السابعه صباحا وحتى العاشرة فقط وذلك بعد تدخلات من قبل عدد من المسؤولين في البلدية لتسوية الامور مع البلدية.

وقال غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس لـ معا ان هذا القرار ليس قرار البلدية وانما قرار المحافظة والشرطة والمؤسسات بالعمل بوقف التعديات من قبل المحلات التجارية على الارصفة والشوارع، مضيفا ان هذا القرار لايقتصر على شارع حطين بل يشمل كافة ارجاء المدينة وليس مقتصرا على شارع حطين.

واكد الشكعة "ان التعدي من قبل المحلات التجارية لا يقتصر على 20 سم بل يصل احيانا الى اغلاق الشارع باكمله وهذا مرفوض مثلما هناك حق للتاجر هناك ايضا حق للمواطن للمرور عبر الشارع واعتقد هذا ما تم الاتفاق عليه من قبل كافة مؤسسات المدينة وليست البلدية وحدها ولكن نحن مستمرون بعملية التنظيم وهدفنا وقف التعديات من قبل كافة المحلات بالمدينة".
|214102|
|214104|