وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق حملة لإحياء فعاليات يوم المرور العالمي في غزة

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 14:46 )
غزة -معا - أعلن المجلس الأعلى للمرور في الحكومة المقالة عن انطلاق الحملة لإحياء فعاليات يوم المرور العالمي لعام 2013 داخل قطاع غزة؛ تمهيدا لإطلاق الفعاليات على ارض الواقع في الرابع من مايو الشهر القادم.

وقال خليل الزيان الناطق الإعلامي باسم وزارة النقل والمواصلات المقالة خلال برنامج "لقاء مع مسؤول" الذي ينظمه المكتب الاعلامي الحكومي :"سوف تشارك أكثر من أربعين مؤسسه أهلية وحكومية من أجل الحفاظ على سلامة المواطن الفلسطيني ورفع مستوى الوعي وصولا لزيادة التنمية الاقتصادية داخل القطاع ".

وأشار الزيان أن هدف تلك الحملة التقليل من الحوادث ورفع مستوى الوعي والحفاظ على سلامة المواطنين داخل القطاع والتخلص من مشكلات زيادة السرعة لدى عدد كبير من السائقين بسبب اعتبارها المشكلة الأساسية في عدد كبير من حوادث السير.

وتحدث الزيان عن بعض المشكلات التي تعرقل عمل الوزارة من أهمها الحصار المفروض على القطاع والذي يمنع دخول بعض المواد الخاصة بترميم الطرق أو أنشاء طرق تقلل زحمة السير والحوادث.

جدير بالذكر انه سوف تشمل الحملة مجموعة من النشاطات منها توزيع بوستارات وبث الفواصل المرئية والمسموعة والإعلانات عبر الفضائيات والإذاعات وذلك لتعزز الوعي المرور لدى المواطنين.