وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اكثر من 20 اسيرا اردنيا يستعدون لخوض اضراب مفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 09:13 )
اكثر من 20 اسيرا اردنيا يستعدون لخوض اضراب مفتوح عن الطعام
غزة- معا - تلقت مفوضية الاسرى والمحررين في حركة فتح بقطاع غزة رسالة من الحركة الوطنية الاسيرة في سجون الاحتلال مفادها ان الاسرى الاردنيين يستعدون لخوض معركة "الامعاء الخاوية" والإضراب المفتوح عن الطعام في الاول من مايو القادم على طريق انتزاع حقوقهم في العودة.

وقال الاسير الفلسطيني محمد درويش من غزة بان هناك قرار صدر عن الاسرى الاردنيين بخوض اضراب مفتوح عن الطعام شعاره المطالبة بإدراج اسماء الاسرى الاردنيون في اي صفقة تبادل وأي مفاوضات الى جانب مطالبتهم بتحسين شروط الحياة وشروط الزيارة.

وأضافت الرسالة الى انهم يطالبون بقضاء باقي محكومياتهم في وطنهم الاردن وان كل الاسرى الاردنيين والبالغ عددهم اكثر من عشرين اسيرا سيشاركون في معركة الامعاء الخاوية.

وأضافت رسالة الاسرى الى ان شرارة الاضراب المفتوح عن الطعام سوف يطلقها الاسير الاردني عبد الله عوض ابو جابر المحكوم 20 سنة في سجون الاحتلال قضى منها 13 عاما وهو من سكان مخيم البقعة في الاردن.

وقال نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الاسرى للقوى الوطنية والإسلامية ان الاسرى الاردنيين قالوا في رسالتهم ان ملفهم منسي وشددوا في مطالبهم على ان تشمل اي صفقة للتبادل اسمائهم.

وأضاف الوحيدي ان الاسرى الاردنيين يطالبون بتدخل الحكومة الاردنية لإنقاذ حياتهم داخل سجون الاحتلال.