وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير رائد ابو ظاهر ضحية أخرى للإهمال الطبي المتعمد من إدارة السجون

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 16:52 )
رام الله - معا - يعاني الأسير رائد احمد أبو ظاهر من رام الله والمحكوم مؤبد و20 عاما في سجن "ريمون" من اهمال طبي متعمد أدى الى إصابته بالتهابات في الكلى والدم نتيجة تقاعس الادارة عن علاجه.

الاسير ابو ظاهر أحد الأسرى الذين تم انهاء عزلهم ويعاني من الآم حادة في منطقة الكلى، وفي هذا الجانب بين الاسير لمحامي نادي الاسير الذي زاره في سجن "ريمون" ان ادارة السجن تماطل في علاجه ورفضت على مدار عشرة ايام من الألم الذي ألم به من تقديم العلاج اللازم له واكتفت بإعطائه المسكنات.

واستجابت الادارة لطلب الاسير بالخروج الى عيادة السجن بعد تهديده بأنه لن يقف للعد وقد تضامن معه باقي الأسرى وعلى ضوء هذا التهديد تم إخراج الأسير الى عيادة السجن.

وبعد إجراء الاسير لفحص الدم سمع الأسير الممرض يقول للدكتور انه يعاني من التهابات حادة في الكلى ودم في البول، وصرخ الطبيب بالممرض وطلب منه أن لا يفتي من عنده وانه هو سيتحدث مع الأسير وعندما جاء الأسير ليتحدث معه، اخبره انه لا يعاني من شيء وسيعطيه حبات مسكن وعندها كان الممرض موجود والسجان موجود وجميعهم حضروا نقاش الأسير مع الطبيب.

وعلى ضوء الشكوى التي قدمها الأسير حضر المدير وتحدث مع الأسير وعرض عليه تناول عدة أدوية وذكر أسمائها واخبره الأسير أنه جربها كلها ولم يحدث أي تحسن على حالته، وأبدى انه غير موجود "بسوبر ماركت" ليختار الدواء وانه يعاني من إهمال طبي، وأنكر مدير السجن أن يكون هناك أي إهمال طبي وكان اللقاء بحضور مسؤول العيادة الذي أكد الأسير أمامه انه يعاني من إهمال طبي.

ويعاني الأسير من ضعف في النظر وجرثومة المعدة ومشكلة نقص السكر المسيطر عليها ولكن باقي المشاكل تزداد سوء لافتا الى ان مشكلة الجرثومة قبل الإضراب وبعد الإضراب زادت حيث انه وخلال الإضراب طلب الدواء ولكنهم ساوموه على الإضراب ورفض الأسير واستمر بإضرابه وحاليا المشكلة بالجرثومة أنه يعتمد على وجبة العشاء ليأخذ بعدها مسكن وبالرغم من المسكن فإن الأسير يستفرغ بعد الطعام فورا وقد انتقلت الجرثومة من المعدة إلى منطقة الحلق والأنف.

ورفض طبيب السجن طلب الاسير بإدخال طبيب خاص وكان رده أن ما يقدمه طبيب السجن أفضل من الطبيب الخارجي.

من جهة أخرى اجلت الادارة اجراء عملية للأسير في انفه بسبب انسداد مجرى التنفس لأجل غير معروف وفق إفادة الطبيب على الرغم من معاناته المستمرة.