وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتب الوسط في الهيئة المستقلة ينظم جولة ميدانية في بلدة كفر مالك

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 17:33 )
رام الله - معا - نظم مكتب الوسط في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان جولة ميدانية في بلدة كفرمالك، قضاء محافظة رام الله والبيرة.

وتخلل الجولة لقاء مجموعة من أهالي الاشخاص ذوي الاعاقة واعضاء من المجلس القروي في البلدة، هدفت الزيارة الإطلاع عن كثب على أوضاع حقوق الإنسان في البلدة وخصوصاً الأشخاص ذوي الإعاقة كما جرى خلال اللقاء تعريفهم بالهيئة كهيئة وطنية، والصلاحيات المخولة لها بموجب القانون، الذي يمكنها من تلقي شكاوي فردية وجماعية بخصوص إنتهاكات حقوق الإنسان.

ضمت الزيارة باحثي مكتب الوسط المحامي ياسر صلاح والاستاذ حازم مخالفة الذين التقوا مع أعضاء المجلس القروي، حيث بحث اللقاء سبل التعاون بين الهيئة والمجلس القروي في سياق التعاون التي تنظمه الهيئة مع المجالس المحلية في القرى ، وأهم قضايا حقوق الإنسان في البلدة.

كما جرى تسليم المجلس القروي مجموعة من إصدارات الهيئة من تقارير قانونية ومجلات ونشرات توعية والإتفاق على توزيعها على مدارس القرية من خلال المجلس القروي، والإتفاق على تنظيم لقاء مستقبلية لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في القرية.

ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن الزيارات التي ينظمها المكتب للمناطق القروية للاطلاع على وضع حقوق الانسان في هذه المناطق من جانب والسعي لنشر الوعي بحقوق الانسان من جانب آخر.