وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصلحة السجون تفرض اجراءات مشددة على أسرى عسقلان

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 17:02 )
رام الله - معا - أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين، أن اجراءات مشددة للغاية فرضت على كافة أسرى عسقلان منذ أمس، من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية، بعد تعرض سجان إسرائيلي في سجن عسقلان للضرب من قبل الأسير محمود زهران (32) عاما من قرية دير أبو مشعل قضاء رام الله.

وأوضح تقرير الوزارة أن تفاصيل الحادث جاءت في تمام الساعة الثامنة من صباح أمس، حين قام زهران وبشكل مفاجئ بضرب شرطي اسرائيلي برتبة رقيب، أثناء خروجه للفورة الصباحية ما أصابه بجروح طفيفة.

وأكد ممثل معتقل عسقلان، أن ثلاثة سجانين كانوا متواجدين في المكان انهالوا بالضرب على الأسير زهران بعد أن سيطروا عليه ومن ثم نقلوه الى الزنزانه. وقاموا باغلاق القسم وقطع الكهرباء عنه، وادخال جميع الاسرى الى الغرف.

وأضاف ممثل المعتقل. أنه وفي تمام الساعة الواحدة الا ربع من ظهر أمس، اقتحمت قوات كبيرة من وحدات "المتسادا" و"درور" غرف الأسرى بشكل وحشي، حيث كانت مدججة بالأسلحة والكلاب، وقامت بتصويب السلاح تجاه الاسرى، وأجبرتهم النوم على الأرض بعد أن كبلتهم بقيود بلاستيكية وتفتيشهم تفتيشا عاريا مهينا، دون مراعاة للحالات المرضية وكبار السن.

وورد في التقرير أن التفتيش استمر لغاية الساعة 8 مساء، بوجود كافة ضباط مصلحة السجون، يرافقهم 900 شرطي. قاموا بسحب جميع أغراض الأسرى في القسم، وحولوا الغرف الى زنازين، وفرضوا سلسلة من العقوبات بحق الأسرى.