وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعلان عن تشكيل المجلس المحلي للتشغيل في قلقيلية

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 17:36 )
قلقيلية - معا - أعلن اليوم عن تشكيل المجلس المحلي للتشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني في محافظة قلقيلية.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة للمجلس في مبنى محافظة قلقيلية ترأسه العميد ربيح خندقجي محافظ قلقيلية.

وشارك في الاجتماع صالح سمّور مدير مديرية العمل في محافظة قلقيلية وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية ورؤساء المجالس البلدية والقروية وممثلي مؤسسات التعليم الجامعي والتدريب المهني الحكومية والخاصة والنقابات العمالية ونقابات الموظفين والبنوك العاملة في المحافظة والمؤسسات والمنظمات العاملة في مجال التشغيل.

وخلال الاجتماع رحب المحافظ بالحضور، مشددا على دور المجالس المحلية للتشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني في عملية البناء والتنمية، داعيا إلى الخروج عن النمطية في تشخيص الواقع والانطلاق لوضع حلول مستندة على خطة واقعية قابلة للتحقيق للوصول الى اطار قادر على ادارة الواقع الموجود القادر على وضع الحلول المنطقية لحاجات السوق المتزايدة.

ودعا المحافظ إلى تفعيل المجلس بطريقة مهنية وفعالة قائمة على نظام وإطار مرجعي نظرا لضرورة وأهمية العمل المؤسس المنظم الذي يضمن ويقوم على الشفافية والاستقلالية للمجلس المحلي للتشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني في تحقيق أهداف المجلس المختلفة.

وأكد المحافظ على أهمية الدور الوطني المرتقب من مجالس التشغيل المحلية في تنسيق الجهود الحكومية وغير الحكومية لتحقيق التوجهات الإستراتيجية للتشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين.

بدوره أشار صالح سمّور في كلمة وزارة العمل انه تم تشكيل المجلس انسجاما مع التوجهات الوطنية الإستراتيجية للتشغيل، والمسؤولية القانونية لوزارة العمل وشركائها من مختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، في الاستجابة للحاجات المتزايدة لسوق العمل، لربط سوق العمل المحلي وخدمات التشغيل فيها مع ما يقدم من مخرجات التعليم والتدريب المهني والتقني المحلي داعيا إلى تفعيل صندوق التشغيل الوطني.

وقدّم عبد الكريم مرداوي مدير دائرة التشغيل في مديرية العمل ومنسق المجلس المحلي للتشغيل عرض محوسب استعرض من خلاله فكرة المجلس المحلي للتشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني، إضافة إلى استعراض نظام المجلس وإطاره المرجعي، والصادر عن وزارة العمل، حيث عرض مرداوي المواد المختلفة المنظمة للمجلس المحلي للتشغيل، والتي تشرح أهداف المجلس ومهامه المختلفة، إضافة الى تشكيلة المجلس المحلي وهيكله العام، إضافة إلى استعراض المؤسسات التي تشكل الهيئة العامة للمجلس، وكذلك مهام وصلاحية المكتب التنفيذي، ودور منسق المجلس واللجان الدائمة التابعة للمجلس.