وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: الأسرى المحررين يطالبون بإقرار قانون الحياة الكريمة لهم

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 19:06 )
جنين - معا - طالب الأسرى المحررين في محافظة جنين بتسوية وضع الأسرى العسكريين والمدنيين، من حيث الرتبة والراتب وانجاز اللوائح التنفيذية الخاصة بهم.

جاء ذلك خلال لقائهم اليوم محافظ جنين اللواء طلال دويكات، حيث قدم الأسرى لائحة بمطالبهم الأساسية، التي تنص على استيعاب جميع الأسرى المحررين في الوظائف المدنية والعسكرية، وإقرار قانون الحياة الكريمة الذي أقره الرئيس محمود عباس، وتم إلغاؤه من قبل رئاسة الوزراء ووزارة المالية.

كما طالب الأسرى المحررين بإقرار قانون إعفاء الأسرى العسكريين والمدنيين من الضرائب، التي تقتطع من رواتبهم المستحقة والإعفاء الجمركي، والإيفاء بالوعود ودفع مستحقات الأسرى ومنح الإفراج، وتعديل قانون الأسرى المحررين الذين أمضوا أكثر من 5 سنوات، وتنفيذ القانون الخاص وتغطية كافة تكاليف العلاج الخاصة بالأسرى المحررين.

من جهته، أكد دويكات على حق الأسرى المحررين في توفير الحياة الكريمة لهم، ليضاف إلى نضالهم الوطني والسنوات التي أمضوها في سجون الاحتلال.

وعبر دويكات عن الجاهزية لتعزيز مطالب الاسرى لدى الجهات المسؤولة لتسوية أوضاعهم، ليكونوا إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني والمشاركة في بناء الوطن.

من جانبه، أكد خضر تركمان مدير وزارة الاسرى في جنين، وراغب ابو دياك مدير نادي الاسير، وعطا ابو ارميلة امين سر حركة فتح اقليم جنين، على حق الأسرى المحررين في إيجاد فرص ومتطلبات الحياة الكريمة بحيث لا تخدش نضالاتهم، لأنهم دفعوا بأنفسهم من أجل حرية الوطن والشعب الفلسطيني.