وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب أكاديمية الأقصى يعود من تركيا

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 19:57 )
نابلس - معا - عبد الله بشارات -في انجاز ليس غريب عن أكاديمية الأقصى وانجازاتها الدولية التي سطرتها شارك لاعب منتخب الوطني ولاعب منتخب الأكاديمية خليل بشارات في بطولة العالم شوتوكان والتي عقدت في اسطنبول بالفترة ما بين 4 – 10 من الشهر الحالي وقد شارك الحكم الأسيوي ورئيس أكاديمية الأقصى أمين بشارات كحكم في البطولة كما وكان برفقة البعثة لاعبين من نادي صور باهر, حيث كان في استقبال الفريق المشارك البطل العالمي مسلم باشترك .

فيما بدأ اليوم الاول بحفل افتتاح و مباريات الفئات العمرية من 8-13 سنة "cadet" و كانت المشاركة كبيرة و منافسات قوية "كاتا و قتال" فردي وجماعي. اناث و ذكور .

اما اليوم الثاني فكانت مباريات الشباب والرجال قد بدأت بالكاتا الفردي اناث وذكور و الجماعي ثم منافسات القتال بالأوزان المعتمدة من الاتحاد الدولي wkf شارك اللاعب خليل بوزن -75 حيث كانت مجموعته تضم مجموعة من ابطال العالم وشارك اللاعب

كان عدد المشاركين في البطولة ما يقارب 2000 لاعب ولاعبة وكان من ضمن الفرق المشاركة في البطولة : البحرين، العراق ، تونس، جورجيا ، سويسرا ، ايطاليا , اذربيجان , الاردن , و مجموعة كبيرة من الدول التي وصل عددها الى 40 دولة .

فيما أشرفت لجنة الحكام المركزية في الاتحاد العالمي للشوتوكان ، التي تم إتباع قانون wkf فيها والتي شارك الحكم الأسيوي أمين بشارات بتحكيم البطولة على مدار 3 أيام من فعاليات البطولة حيث كان مشرفا لفلسطين و خير سفير لها .

والجدير ذكره أن رئيس الاتحاد الفلسطيني الأستاذ عبد المطلب الشريف كان هو متابعاً للحدث شخصيا من تركيا من بدء انطلاقها حتى تحقيق النتائج .

وفي نهاية الحدث الرياضي شكر الحكم الأسيوي أمين بشارات السيد ERCUMENT على مساعدته واستقباله الفريق وتوديعه وشكر أيضا إدارة البطولة على حفاوة الاستقبال حيث أهداهم بشارات درع الاتحاد الوطني تقديرا لهم .

وعلى هامش البطولة كان قد شارك الأخوين بشارات في معسكر المدربين الذي اشرف عليه البطلين العالمين المدرب اوكاي أربا والبطل مسلم باشترك كما وكان هناك تدريب خاص مع مدرب الكاتا خير الله وتم إهدائه لباس منتخب فلسطين حيث استمر المعسكر لمدة يومين ما بعد البطولة حيث كان هناك أيضا عدة لقاءات مهمة مع عدة مدربين عالمين أثناء المعسكر العالمي .